66 قتيلاً وعشرات المصابين بهجوم على حفل عسكري بسوريا

66 قتيلاً وعشرات المصابين بهجوم على حفل عسكري بسوريا

 

قتل نحو 66 وأصيب العشرات في هجوم بالطائرات المسيّرة، استهدف حفل لتخريج دفعة من ضباط الكلية الحربية في مدينة حمص أمس.

وقالت وزارة الدفاع السورية في بيان إنه “إمعاناً في نهجها الإجرامي واستمرارها في سفك الدم السوري، قامت التنظيمات الإرهابية المسلحة المدعومة من أطراف دولية معروفة، باستهداف حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص عبر مسيّرات تحمل ذخائر متفجرة وذلك بعد انتهاء الحفل مباشرة”.

وأضافت أن الهجوم أسفر عن مقتل عدد من المدنيين والعسكريين ووقوع عشرات الجرحى، بينهم إصابات حرجة في صفوف الأهالي المدعوين من نساء وأطفال، إضافة إلى عدد من طلاب الكلية المشاركين في التخرج.

وأوضح البيان أن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تعتبر العمل الإرهابي الجبان عملاً إجرامياً غير مسبوق، وتؤكد أنها سترد بكل قوة وحزم على التنظيمات الإرهابية أينما وجدت، وتشدد على محاسبة المخططين والمنفذين للعمل الإجرامي الذي سيدفعون ثمنه غالياً.

وفيما قال التلفزيون السوري إن الهجوم جاء بعد انتهاء الحفل، دون أن يقدم مزيدا من التفاصيل، ذكرت صفحات إخبارية موالية للنظام عبر “فيسبوك” إن سيارات الإسعاف نقلت المصابين من الكلية الحربية إلى المشفى العسكري،

وأكد شاهد عيان في المدينة أنه سمع أصوات سيارات الإسعاف تدوي على غير المعتاد منذ الساعة الثانية ظهرا بالتوقيت المحلي. ولم يسبق أن شهدت حمص البعيدة عن خطوط الجبهات مثل هذه الهجمات على مدى السنوات الماضية، لكن دائما ما كانت تتعرض مواقع عسكرية فيها لضربات إسرائيلية.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com