الفتلاوي: وزيرة الاتصالات تسبب بمشاكل كبيرة للسوداني

الفتلاوي: وزيرة الاتصالات تسبب بمشاكل كبيرة للسوداني

 

اعتبرت رئيس كتلة إرادة النيابية حنان الفتلاوي، مساء الخميس، أن وزير الاتصالات هيام الياسري، تسببت بمشاكل لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني، مشيرة إلى أن الياسري لا تصلح أن تكون وزيرة للاتصالات.

وقال الفتلاوي في مقابلة تلفزيونية تابعتها وكالة أنباء “آخر الأخبار”، إن “وزيرة الاتصالات قراراتها غير مدروسة، والعراق خسر أموالا بسبب غلق التليغرام”، مشيرة إلى أن “وزيرة الاتصالات لجأت لإجابات عاطفية لكي يصفق لها نواب حزبها وهو أمر معيب”.

ورأت أن “وزيرة الاتصالات لديها “عقدة” من إيرث لنك، والوزارة متعاقدة مع 34 شركة إنترنت”، مضيفة “وصلتني “ملفات خطيرة” عن وزارة الاتصالات بعد السؤال البرلماني”.

ووصفت الفتلاوي هيام الياسري بأنها تحمل “عقلية اشتراكية” ولا تصلح لوزارة الاتصالات، لافتة إلى أن “تسلسل العراق تراجع عالميا بجودة الإنترنت بعد تولي الياسري وزارة الاتصالات”.

وعن خطة الانترنت المدعوم الذي طرحته وزارة الاتصالات في وقت سابق، قالت الفتلاوي “فشل الإنترنت المدعوم تتحمله وزيرة الاتصالات، وأن الياسري أعطت الشركات 25% من السعات بشكل مجاني”.

وكشفت الفتلاوي أن وزيرة الاتصالات “لفت ودارت وظللت الناس” بالعقد السعودي، والعقد مع الشركة السعودية يمنحها 75% والصيانة على العراق، وهذا العقد يفرض على العراق عدم اللجوء للتحكيم الدولي، والعقد السعودي نوقش يوم السبت في ظل غياب الوكيل الفني للاتصالات.

وتابعت الفتلاوي “الإنترنت المدعوم فشل بعد 3 أشهر والوزيرة أصدرت قرارا بإلغائه، ووزيرة الاتصالات قالت لي إن إيرث لنك قدمت لها دراسة الإنترنت المدعوم، والياسري تعقد اجتماعات هيئة الرأي يومي الجمعة والسبت بغياب المسؤول الفني”.

وشنت الفتلاوي هجوماً على الياسري ووصفتها بـ “الديكتاتورية” ومن يعترض عليها “يطلع”، مشيرة إلى أن “وزيرة الاتصالات تتحدث عن موظفيها كأنهم “عبيد”، وهناك حملة “اجتثاث” في وزارة الاتصالات.

وعن خطة الوزارة لجذب الانترنت الفضائي إلى العراق، قالت الفتلاوي الإنترنت الفضائي “كارثة”، وأسعار الإنترنت الفضائي تبدأ من 100 دولار وهي كلفة عالية، مشيرة إلى أن الإنترنت الفضائي لا يمكن السيطرة عليه، ولا يمكن السيطرة على المحتوى بالإنترنت الفضائي وقد يكون هناك ترويج للمثلية.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com