إيران: إذا تعرضنا لهجوم إسرائيلي سنقابله برد

إيران: إذا تعرضنا لهجوم إسرائيلي سنقابله برد

 

قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، اليوم الاثنين، إن بلاده سترد بقوة على إسرائيل في حال تعرضت لهجوم مسلح من قبل تل أبيب.

وذكر كنعاني في مؤتمره الصحفي الاسبوعي وتابعته وكالة أنباء “آخر الأخبار”، “أي عمل إسرائيلي أحمق ضد إيران سيقابله رد مدمر، وغض أمريكا وبعض دول أوروبا النظر عن جرائم إسرائيل ووضع المقاومة بموقع المتهم أمر مرفوض”.

وأضاف “نأمل أن نشهد إجراءات من العالم الإسلامي لدعم الشعب الفلسطيني أمام الجرائم الإسرائيلية”.

وأشار كنعاني: وزير الخارجية الإيراني اقترح في اتصال مع نظيره العراقي عقد اجتماع استثنائي لمنظمة التعاون الإسلامي لمناقشة التطورات الأخيرة في فلسطين.

وفي سياق متصل، نقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن مسؤول إيراني قوله “إذا تعرضت إيران لهجوم سترد بضربات صاروخية على إسرائيل من لبنان واليمن وإيران”، مضيفاً “إذا تعرضت إيران لهجوم فسترسل مقاتليها من سوريا لمهاجمة إسرائيل”.

كنعاني ردا على سؤال حول ما إذا كانت إيران تعمل على وقف إطلاق النار في فلسطين المحتلة: الشعب الفلسطيني هو الذي فرض الوضع الحالي وليس لنا دور في اتخاذ القرار بدلاً من أي طرف في المنطقة، بما في ذلك الشعب الفلسطيني، مضيفاً “مقاومة الشعب الفلسطيني ضد الكيان الصهيوني مقاومة مشروعة ومعترف بها دوليًا”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com