نائب رئيس البرلمان محسن المندلاوي يوعز بتشكيل لجنة برئاسة رئيس لجنة الزراعة والمياه والاهوار لزيارة مدن الفرات الاوسط

نائب رئيس البرلمان محسن المندلاوي يوعز بتشكيل لجنة برئاسة رئيس لجنة الزراعة والمياه والاهوار لزيارة مدن الفرات الاوسط

 

أوعز محسن المندلاوي النائب الاول لرئيس مجلس النواب بتشكيل لجنة برئاسة النائب فالح الخزعلي رئيس لجنة الزراعة والمياه والاهوار لأجراء زيارة ميدانية تشمل مدن الفرات الاوسط والوقوف على الاثار السلبية لمشكلة شحة المياه واقتراح الحلول السريعة لها بهدف عرضها على الحكومة .

وجرى الحديث خلال استقباله بمكتبه اليوم الإثنين، شيوخ ووجهاء محافظات الفرات الاوسط  عن حجم معاناة مدنهم وتحديدا القطاع الزراعي الذي يعتمد بالدرجة الاساس على المياه وحاجة المزارعين لمزيد من الدعم في موضوعة توفير الاسمدة ومكافحة الآفات الزراعية والاهم توفير المياه للزراعة وتنمية الثروة الحيوانية.

واكد المندلاوي ان مجلس النواب يتابع وبشكل مستمر ملف (شحة المياه) عبر مخاطبات رسمية وتحركات وزارتي الخارجية والموارد المائية لتأمين حصص كافية من المياه من خلال التنسيق مع دول المنبع , منوهاً الى ان جزء من هذه المشكلة يقع على عاتق سوء ادارة هذا الملف من قبل المعنيين، مشدداً على ضرورة وضع حلول جادة ومناسبة لمجابهة هذه الشحة ومنها استثمار مياه الامطار واستثمار مواسم وفرة الامطار .

وابدى النائب الأول دعم السلطة التشريعية الكامل للحكومة وتوجهات الوزارات المعنية لوضع الحلول لمشكلة المياه سواء بالتخصيصات المالية او مشاريع بناء السدود و حصاد مياه الامطار.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com