العراق ضيف شرف معرض “صنع في السعودية”

العراق ضيف شرف معرض “صنع في السعودية”

 

أطلقت شركة البحر الأحمر العالمية، الأربعاء، أول شركة طائرات مائية في المملكة العربية السعودية لنقل الضيوف إلى منتجعات جزر البحر الأحمر في المملكة.

أعلنت شركة RSG على موقعها الإلكتروني www.redseaglobal.com أن الشركة التي تحمل اسم Fly Red Sea تمتلك أسطولًا أوليًا مكونًا من أربع طائرات مائية من طراز Cessna Caravan 208، والتي ستطير بوقود الطيران المستدام.

وقالت RSG: “يمكن لكل طائرة أن تستوعب طيارًا وما يصل إلى ستة ضيوف مع أمتعة لنقل الضيوف إلى المنتجعات المائية، أو ما يصل إلى تسعة ضيوف للقيام بجولات ذات مناظر خلابة عبر الوجهة بأكملها”.

قال جون باجانو، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة Red Sea Global، المطور متعدد المشاريع وراء أكثر الوجهات السياحية المتجددة طموحًا في العالم، البحر الأحمر وأمالا: “بصفتي طيارًا، كنت مستثمرًا بشدة في الجهود المبذولة لبناء Fly Red Sea”. .

وقال: “كان هدفنا هو إنشاء شركة من شأنها… استكشاف التقنيات لتقليل البصمة الكربونية لصناعة الطيران، وإعطاء الأولوية لمنح فرص عمل ماهرة ومجزية للشعب السعودي”.

سيكون مقر شركة فلاي ريد سي هو مطار البحر الأحمر الدولي (RSI) في الحنك بمنطقة تبوك، والذي يحتوي على مدرج مخصص للطائرات المائية موازٍ للمحطة الرئيسية.

تزامنت أول رحلة لطائرة مائية تابعة لشركة فلاي ريد سي في 11 أكتوبر مع وصول أول ضيوف المطار الجديد، وهم وفد من كبار الشخصيات من الوزراء السعوديين والقادة الآخرين على متن رحلة طيران سعودية تحمل شعارًا خاصًا من الرياض.

تم تشغيل المطار لأول مرة في 21 سبتمبر 2023، وقد تم إنشاؤه لخدمة مشروعي تطوير البحر الأحمر وأمالا السياحيين العملاقين في المملكة.

وكما هو مخطط له، سيتم توسيع أسطول فلاي ريد سي ليشمل تسع طائرات بحرية بحلول عام 2028 وإلى أكثر من 20 طائرة بحلول عام 2030، وذلك تماشيًا مع مراحل تطوير الوجهة.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com