كتلة نيابية تطالب السوداني بطرد 5 سفراء أجانب لدعمهم العدوان الصهيوني

كتلة نيابية تطالب السوداني بطرد 5 سفراء أجانب لدعمهم العدوان الصهيوني

 

طالب رئيس حركة امتداد علاء الركابي، اليوم الجمعة، رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، بطرد سفراء أجانب لخمس دول لدى العراق دعمت الكيان الصهيوني ضد الفلسطينيين.

وقال الركابي في خطاب موجه الى الحكومة، إن “أمريكا وبريطانية وفرنسا وألمانيا وإيطاليا دعمت العدوان الغاشم الصهيوني حيث زودتهم بالأسلحة والمعدات التي قتلت المدنيين العزل”.

وأشار الى ان “ذلك يحتم على بغداد إعادة سفراء تلك الدول الى بلدانهم وقطع العلاقات الدبلوماسية مع بلدانهم احتجاجا على جرائم الكيان”.

تجمع مئات الآلاف من العراقيين في ساحة التحرير ببغداد، الجمعة، في واحدة من أكبر المظاهرات المؤيدة للفلسطينيين في البلاد منذ عقود، بحسب صور بثتها قناة “العراقية” الحكومية.

وخرج الناس من مختلف أنحاء البلاد، فيما أطلقت عليها وسائل إعلام عراقية اسم “مسيرة المليون رجل”، في أعقاب دعوة رجل الدين السيد مقتدى الصدر، الاثنين، إلى التوحد “لدعم القضية الفلسطينية”، وضد “الإرهاب الدولي” و”الاحتلال الأمريكي”.

وُشوهد المتظاهرون وهم يلوحون بالأعلام العراقية والفلسطينية، ويحرقون الأعلام الإسرائيلية، ويرددون هتافات مناهضة لإسرائيل وأمريكا: “لا للاحتلال! لا لإسرائيل! لا لأمريكا!”، بحسب صور قناة “العراقية”.

وأعقب الاحتجاج، تجمع كبير أدى الصلاة في الساحة تضامنا مع الفلسطينيين، وسط غارات جوية إسرائيلية على غزة هذا الأسبوع، في أعقاب الهجوم المميت لحركة “حماس”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com