موقع أمريكي يكشف رسالة إيران بعثتها إلى إسرائيل بشأن غزة

موقع أمريكي يكشف رسالة إيران بعثتها إلى إسرائيل بشأن غزة

 

كشف موقع “أكسيوس” الأمريكي، السبت، أن إيران بعثت برسالة إلى إسرائيل عبر الأمم المتحدة حذرت فيها من أي هجوم بري على قطاع غزة في ظل العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني.

ونقل الموقع عن مصدرين دبلوماسيين قولهما إن إن “وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان الذي زار بيروت يوم السبت التقى ممثل الأمم المتحدة لشؤون الشرق الأوسط في بيروت “تور وينسلاند”، وأكد عبداللهيان أن إيران لا تريد توسيع الحرب.

وقال مصدران دبلوماسيان لـ”أكسيوس” إن إيران بعثت السبت برسالة غير مباشرة إلى إسرائيل، أكدت فيها أنها لا تريد تصعيد التوتر في الحرب بين حماس وإسرائيل، لكنها ستضطر للتدخل إذا استمرت العمليات الإسرائيلية في غزة.

وأضاف المصدران “إذا تورطت إيران بشكل مباشر أو غير مباشر، بما في ذلك من خلال مجموعة ترعاها في سوريا، أو من خلال دعم أي قرار يتخذه حزب الله بالانضمام الكامل إلى الحرب، فإن المعركة بين حماس وإسرائيل سوف تتحول إلى حرب إقليمية”.

وتأتي رسالة إيران الموجهة إلى إسرائيل عبر الأمم المتحدة في وقت تحاول فيه إدارة بايدن منع إيران وحزب الله اللبناني من الانضمام إلى الحرب. وأرسلت الولايات المتحدة هذا الأسبوع مجموعة حاملة طائرات وطائرات مقاتلة إلى المنطقة.

وبحسب هذين المصدرين الدبلوماسيين، طلب وينسلاند من الوزير الإيراني المساعدة في منع انتشار الصراع في غزة وإسرائيل إلى المنطقة الأوسع في الشرق الأوسط.

ورد وزير الخارجية الإيراني بأن إيران لا تريد أن يتحول الصراع إلى حرب إقليمية، وتريد المساعدة في تحرير المدنيين الذين تحتجزهم حماس كرهائن في غزة، إلا أن أمير عبد اللهيان أكد أن إيران لديها خطوطها الحمراء الخاصة.

وبحسب هذه المصادر، حذر أمير عبد اللهيان من أنه إذا استمرت العمليات العسكرية الإسرائيلية – وخاصة إذا أوفت إسرائيل بوعدها بشن هجوم بري على غزة – فيجب على إيران الرد.

وبحسب هذه المصادر، اتصل وينسلاند بمستشار الأمن القومي الإسرائيلي ومسؤولين آخرين بعد لقائه مع أمير عبد اللهيان ونقل رسالة إيران.

وأكد مكتب وينسلاند أنه التقى بأمير عبد اللهيان يوم السبت وقال إنهما ناقشا “الجهود الدبلوماسية لتحرير الرهائن وخفض التوترات ومنع انتشار الصراع إلى المنطقة”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com