ساعات صعبة قضاها بلينكن للقاء محمد بن سلمان

ساعات صعبة قضاها بلينكن للقاء محمد بن سلمان

 

كشفت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، اليوم الاثنين، إن وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن، انتظر عدة ساعات بهدف لقاء ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في العاصمة الرياض.

وقالت الصحيفة في تقرير لها إن “ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان جعل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن ينتظر عدة ساعات في الرياض لاجتماع كان من المفترض أن يعقد مساء السبت، لكن ولي العهد السعودي ظهر في الاجتماع الصباح التالي!”.

وفي إشارة إلى هجمات النظام الصهيوني على غزة، أكد محمد بن سلمان في لقاء الأحد: أن هذه الهجمات تودي بحياة الأبرياء، فضلا عن حصار غزة الذي انتهى في غياب الماء والكهرباء والغذاء الغاز ويجب أن يتوقف هذا الأمر”.

واجه وزير الخارجية الأميركي، الأحد، مقاومة شديدة من أقوى الرجال في العالم العربي، وحاول إقناع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بأنه على الرغم من ودعم الرأي العام لهذه الدول لفلسطين، وجهة نظر واشنطن بشأن الصراع بين إسرائيل وحماس.

كما دعا ولي العهد السعودي إلى إنهاء “التصعيد الحالي للتوتر” الذي يتناقض بشكل مباشر مع السياسة الأمريكية. وقد دعمت واشنطن إسرائيل في سعيها لتحقيق هدفها النهائي المتمثل في القضاء على حماس.

وقال السيسي، خلال لقائه بلينكن بالقصر الرئاسي بالقاهرة، إن الاعتداءات الإسرائيلية تجاوزت حق الدفاع عن النفس وتحولت إلى عقاب جماعي.

كما تحدث الرئيس المصري عن تصريحات بلينكن الأخيرة في إسرائيل، والتي ذكر فيها الدبلوماسي الأمريكي يهودية أجداده في شرح فهمه لاضطهاد اليهود. وقال السيسي: “قلت أنك يهودي وأنا مصري نشأت مع اليهود المصريين، ولم يتعرضوا للقمع أو الاستهداف قط، ولم يتعرض اليهود للاضطهاد في منطقتنا في الماضي أو اليوم”. بلينكن قال رداً على السيسي: “أنا كإنسان مرعوب من جرائم حماس”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com