نتنياهو مخاطباً إيران: أحذروا فتح جبهة أخرى ضدنا

نتنياهو مخاطباً إيران: أحذروا فتح جبهة أخرى ضدنا


حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مرة أخرى إيران وحزب الله في الكنيست (البرلمان الإسرائيلي) اليوم.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي: “لدي رسالة لإيران وحزب الله، لا تجربونا في الشمال (في إشارة إلى لبنان)، لا تكرر الخطأ الذي ارتكبته مرة واحدة. لقد أخبرك الرئيس بايدن ألا تفعل ذلك. سأقول لك نفس الشيء: كن حذرا”.

وقال نتنياهو لأعضاء برلمان بلاده: “إننا نستعد لمواصلة الحرب في جنوب إسرائيل. ونحن مستعدون أيضًا في الشمال”.

وبطبيعة الحال، وصف رئيس وزراء إسرائيل “النصر في غزة” بأنه “يستغرق وقتا طويلا”.

وشهدت الأيام الأخيرة تبادلا محدودا لإطلاق النار على الحدود بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله. وبحسب التقارير، قُتل استشهد من قوات حزب الله وإسرائيلي.

أمرت الحكومة الإسرائيلية بإجلاء سكان 28 قرية على الحدود مع لبنان.

بدوره، قال الكرملين، مساء الاثنين، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وفي اتصال هاتفي أبلغ رئيس وزراء الكيان بنيامين نتنياهو بمضمون مشاوراته مع قادة إيران ومصر وسوريا والسلطة الفلسطينية، مشيراً إلى أن “بوتين أبلغ نتنياهو باستعداد موسكو للمساعدة في إنهاء المواجهات بالمنطقة وحلها سلمياً”.

وفي وقت سابق، قالت الرئاسة الإيرانية إن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي خلال اتصال هاتفي مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، أكد أن إيران “ستكون مع أي قرار تتخذه فصائل المقاومة في مواجهة الصهاينة”.

وأضاف البيان “لقد اعلنا مرارا وتكرارا دعمنا لفلسطين وندعو  روسيا للعب دور أقوى من أجل وضع حد لجرائم الحرب التي يرتكبها الكيان الصهيوني ضد سكان قطاع غزة”.

فيما قالت وكالة أنباء “نور نيوز” التابعة لمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني في تغريدة لها إنه بانتظار “اسرائيل” مفاجأة ثانية بعد عملية طوفان الأقصى إذا قامت باجتياح قطاع غزة براً، فيما أعلن رئيس الشاباك، رونين بار، إنه “يتحمل مسؤولية هجوم السبت الماضي، وفشله بمنعه ولم نؤمّن الردع المناسب”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com