نتنياهو مخاطباً المستشار الألماني: حرب غزة قد تصل إلى أوروبا

نتنياهو مخاطباً المستشار الألماني: حرب غزة قد تصل إلى أوروبا

 

قال المستشار الألماني أولاف شولتس في تل أبيب إن برلين ستقف دائما إلى جانب الدولة اليهودية، مستشهدا بمسؤوليتها بعد المحرقة.

وقال شولتز، في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو: “كما قلت الأسبوع الماضي في البوندستاغ، في الأوقات الصعبة، يكون لألمانيا مكان واحد فقط، وهو إلى جانب إسرائيل”.

وأضاف “من المهم جدًا أن نقول هذا اليوم هنا خلال هذه الأوقات الصعبة في إسرائيل: إن تاريخ ألمانيا والمسؤولية التي تحملتها في المحرقة تتطلب منا المساعدة في الحفاظ على أمن إسرائيل ووجودها”.

ويقول شولز أيضًا إنه “لا ينبغي لأي جهة فاعلة [خارجية] أن ترى أن التدخل في هذا الصراع فكرة جيدة”.

وقال نتنياهو، الذي تحدث أمام شولتز، إن المذبحة التي ارتكبتها حماس ضد الإسرائيليين في 7 أكتوبر تمثل “أسوأ الجرائم المرتكبة ضد اليهود منذ المحرقة”.

وهذا ادعاء نتنياهو فيما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها أن نحو 3000 فلسطيني من سكان قطاع غزة استشهدوا وأصيب أكثر من 12500 آخرين.

ويقول نتنياهو: “حماس هي النازية الجديدة، وحماس هي داعش، وفي بعض الحالات أسوأ من داعش”. “ومثلما توحد العالم لهزيمة النازيين، وكما توحد العالم لهزيمة داعش، يجب على العالم أن يقف متحدًا خلف إسرائيل لهزيمة حماس”.

ويقول إن “محور الشر” بين إيران وحزب الله وحماس لديه “هدف مفتوح هو القضاء على دولة إسرائيل”. إن هدف حماس المعلن هو قتل أكبر عدد ممكن من اليهود.

وزعم رئيس الكيان الصهيوني “لكن هذه ليست معركتنا فقط، بل إنها معركتنا المشتركة، معركة الحضارة ضد البربرية”.

ويقول نتنياهو: “إذا لم يتوقف الأمر هنا، فإن هذه الوحشية ستصل إليكم قريباً جداً، وستصل إلى العالم أجمع”.

واختتم نتنياهو كلامه قائلاً: “نحن نقدر مجيئك إلى هنا للوقوف معنا في هذه المعركة من أجل مستقبل الحضارة”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com