منظمة عراقية تدعو لجلسة طارئة بعد قصف مستشفى المعمداني

منظمة عراقية تدعو لجلسة طارئة بعد قصف مستشفى المعمداني

 

أكد رئيس المركز الاستراتيجي لحقوق الانسان في العراق الدكتور فاضل الغراوي ان القصف الذي طال مستشفى المعمداني في غزة والذي استشهد وجرح على اثره مئات الاطفال يعد جريمة ضد الانسانية وجريمة حرب استنادا الى نظام روما الاساسي للمحكمة الجنائية.

وأضاف الغراوي ان جريمة قصف المستشفى تعد جريمة حرب ومخالفة لاتفاقيات جنيف الاربعة لعام ١٩٤٩ كون القصف استهدف منشأة تحمل شارة مميزة وفقا للقانون الدولي وتعد من الاعيان المدنية المشمولة بالحماية.

كما يعد القصف جريمة ضد الإنسانية وفقا لنظام روما الاساسي للمحكمة الجنائية الدولية ، كونها ارتكبت كجزء من هجوم واسع ومنهجي ضد مدنيين عزل ( اطفال) أو مجموعة من السكان، مع معرفة مسبقة بهدف الهجوم كما يعد مخالفة جسيمة لاتفاقية الطفل لعام ١٩٩٨.

الغراوي طالب الحكومة العراقية بالتحرك دبلوماسيا للطلب من مجلس حقوق الانسان في جنيف لعقد جلسة طارئة لمناقشة الجريمة البشعة التي ارتكبت بحق اطفال غزة واصدار قرار دولي بذلك ، كما ندعو المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية ووفقا للصلاحيات الممنوحة له بموجب النظام الاساسي بالتحرك والقيام بالتحقيقات كون الجريمة المرتكبة بحق الاطفال هي جريمة ضد الانسانية وجريمة حرب.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com