هنية: الحرب في غزة قد تتحول إلى صراع إقليمي

هنية: الحرب في غزة قد تتحول إلى صراع إقليمي

 

أكد رئيس المكتب السياسي في حركة حماس، إسماعيل هنية، أنّ “المقاومة الفلسطينية ما زالت تتحكم في إيقاع المعركة على الرغم من وحشية المحتل وجرائمه”.

وأضاف هنية في كلمة متلفزة له أنّ المقاومة تتابع حراك المسؤولين الأميركيين والأوروبيين، “الذي يهدف إلى تقديم الدعم لإسرائيل”، مشيراً إلى أنّ “أميركا فشلت في تطويع الموقف العربي والإسلامي لفرض تهجير أبناء غزة عليه”.

وقال إنّ الهدف هو تهجير “أهل غزة إلى مصر وأهل الضفة إلى الأردن”، مؤكداً أنّ الشعب الفلسطيني “المتمسك بأرضه يرفض التهجير والوطن البديل”.

وتابع هنية أنّ استمرار العدوان واستباحة دماء شعب غزة، سوف يفجر كل المعادلات على الصعيدين الفلسطيني والإقليمي، وما يجري في قطاع غزة قد “يتحول إلى صراع إقليمي لن يستطيع العدو ومن يقف خلفه من التحكم فيه”.

كما شدد هنية على ضرورة تقديم قادة الاحتلال إلى المحاكم الدولية، “ليحاسبوا على ما ارتكبوه من جرائم”، مؤكداً أنّ “حركة حماس والمقاومة، فيهما من الإنسانية والأخلاق ما يتفوق على هذا المحتل الذي يمارس القتل المتعمد”.

وأشار إلى أنّه تلقى خلال الأيام الماضية العديد من الاتصالات، وأجرى العديد من اللقاءات “مؤكداً للجميع أنّ الحل يكمن في رحيل الاحتلال”.

ودعا هنية “جماهير شعبنا والأمة الإسلامية إلى النفير العام غداً الجمعة تحت عنوان توقف العدوان ورفض التهجير والوطن البديل”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com