بلينكن: 10 أمريكيين آخرين ما زالوا رهائن لدى حماس

بلينكن: 10 أمريكيين آخرين ما زالوا رهائن لدى حماس

 

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، ردا على إطلاق سراح الرهينتين الأمريكيتين، إن الولايات المتحدة ترحب بهذا الإجراء الذي قامت به حماس وتشاركها شعور السلام الذي تشعر به عائلاتهما وأصدقائهما وأحبائهم.

وبحسب شبكة “سي إن إن”، أكد وزير الخارجية الأمريكي في جزء آخر من مؤتمره الصحفي أن المسؤولين الحكوميين في واشنطن ما زالوا يجهلون مصير 10 أمريكيين اختفوا خلال في الحرب الدائرة بين حركة حماس وإسرائيل في 7 أكتوبر/تشرين الأول.

وبحسب بلينكن، فإن هؤلاء الأشخاص هم أيضًا من بين حوالي 200 رهينة اختطفتهم قوات حماس من المدنيين والنساء والأطفال وكبار السن.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، قدمه شكره لدولة قطر على دورها في إطلاق سراح الرهينتين الأمريكيتين “جوديث وناتالي رعنان” من غزة.

وأعلن الناطق باسم كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة حماس أبو عبيدة مساء اليوم الجمعة، إطلاق سراح محتجزتين أمريكيتين لدواع إنسانية.

وقال أبو عبيدة، “استجابةً لجهودٍ قطريةٍ أطلقنا سراح محتجَزتَيْن أمريكيتَيْن (أُم وابنتها) لدواعٍ إنسانية، ولنُثبِت للشعب الأمريكي والعالم أن ادعاءات بايدن وإدارته الفاشيّة هي ادعاءاتٌ كاذبةٌ لا أساس لها من الصحة”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com