السوداني: يجب وقف العدوان على غزة

السوداني: يجب وقف العدوان على غزة

 

جدد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، موقف العراق الداعي إلى وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الذي بدأ منذ اليوم 7 من اكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وقال بيان لرئاسة الوزراء أن السوداني خلال اجتماعه مع رئيس المجلس الأوروبي في القاهرة خلال مشاركته في قمة مصر بشأن فلسطين “بحث تطورات الأوضاع الخطيرة في قطاع غزة وضرورة بذل الجهود اللازمة للحدّ من استمرار الاعتداءات وحقن الدماء”.

وجدد السوداني بحسب البيان، موقف العراق ورفضه القاطع للعدوان الإسرائيلي الذي يواصل اعتداءاته على المدنيين وخرقه المواثيق والقانون الدولي الإنساني.

وأشار السوداني إلى أهمية العلاقات المتينة بين العراق والاتحاد الأوروبي التي تحكمها اتفاقية الشراكة الاستراتيجية.

ودعا السوداني، يوم السبت، الى ضرورة وضع حدّ لـ”العدوان الصهيوني والإبادة التي يتعرض لها أهالي غزة على يد قوات الاحتلال”.

جاء ذلك خلال لقائه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، في العاصمة المصرية القاهرة، وذلك على هامش المشاركة في مؤتمر قمّة القاهرة للسلام؛ لبحث تطوّرات الأحداث في الأراضي الفلسطينية.

وأكد السوداني، خلال اللقاء، “ضرورة وضع حدّ للعدوان الصهيوني المستمر، والإبادة التي يتعرض لها أهالي غزة على يد قوات الاحتلال، وفتح الممرات الإنسانية لنقل المساعدات العاجلة، مشيراً إلى استعداد العراق لتسيير قوافل الدعم والمساعدة إلى غزة”.

وأعرب السوداني عن استعداد العراق للتواصل مع كل الدول والأطراف ذات الصلة؛ لتوحيد الموقف والوصول إلى خطوات عملية متفق عليها وطرحها أمام جميع دول العالم.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com