أمير قطر: لا يمكننا أن نبقى صامتين إزاء الوضع في غزة

أمير قطر: لا يمكننا أن نبقى صامتين إزاء الوضع في غزة

 

قال أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الثلاثاء، إنه لا يمكننا قبول المعايير المزدوجة والسكوت عن أوضاع الفلسطينيين في قطاع غزة في ظل استمرار العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.

وأضاف “لا يمكن أن نقبل الكيل بمكيالين، وكأن أطفال فلسطين لا يحسبون. ولا يمكننا أن نتجاهل الحقائق في غزة، والحصار وبناء المستوطنات. ولا يمكننا أن نبقى صامتين في وجه الهجمات الوحشية على المدنيين في غزة. نريد أن نوقف هذه الحرب التي تجاوزت كل الخطوط الحمراء”.

وأضاف بحسب قناة الجزيرة: نريد السلام وتنفيذ القوانين الدولية والمبادرة العربية، ولا يمكن أن نقبل الكيل بمكيالين. إن ما يحدث خطير للغاية وانتهاك لكل القيم والعادات والقوانين الدينية والدنيوية نقول هذا يكفي.

وقال أمير قطر: لا ينبغي إعطاء إسرائيل الضوء الأخضر غير المشروط للحصول على إذن غير محدود بالقتل. ولم نتصور أنهم في عصرنا سيقطعون الماء عن أمة ويمنعون دخول الدواء والغذاء. ونطالب بتحرك إقليمي ودولي جدي لمواجهة التوترات الخطيرة التي تهدد أمن المنطقة والعالم.

وأصبح وضع الفلسطينيين في قطاع غزة حرجاً بعد مرور سبعة عشر يوماً على بدء الحرب وانقطاع الكهرباء والمياه، ووزارة الصحة الفلسطينية ومديرو مستشفيات غزة قلقون من استنزاف احتياطي الكهرباء والمعدات الطبية لمواجهة سيل الجرحى الذين وصلوا جراء الهجمات الهمجية للكيان الصهيوني، وتحذير المستشفيات.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com