حماس تدعو الدول العربية والإسلامية لقطع العلاقات مع إسرائيل

حماس تدعو الدول العربية والإسلامية لقطع العلاقات مع إسرائيل

 

دعت حركة المقاومة الإسلامية في فلسطين (حماس)، الثلاثاء، الدول العربية والإسلامية إلى قطع علاقاتها مع الكيان الصهيوني، مشيرة في الوقت ذاته إلى أنها “ندعو الدول العربية والاسلامية والأمم المتحدة إلى تحمّل مسؤولياتها في اتخاذ مواقف فاعلة وعاجلة، لوقف العدوان وجرائم الاحتلال ومجازره التي تنتهك كافة الأعراف والقوانين الدولية”.

وقالت الحركة في بيان لها اطلعت عليه وكالة أنباء “آخر الأخبار”، “ندعو الى قطع العلاقات مع الاحتلال وطرد السفراء من الدول العربية والإسلامية التي تقيم علاقات معه ووقف كافة اشكال التطبيع، كما ندعو دول الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي إلى تفعيل المقاطعة مع الاحتلال”.

وطالبت الحركة بفتح ممرات إنسانية عاجلة ودائمة وإدخال الوقود وإدخال المواد الغذائية والدواء والمستلزمات الطبية، وإخراج الإصابات الخطيرة للعلاج وإدخال معدات رفع الانقاض للبيوت المهدمة، لانقاذ الأحياء تحت الركام، وإخراج جثث الشهداء.

وأشادت حماس بمواقف “الجماهير الحرّة في قارّات العالم، والتي لبّت وتلبّي نداء غزة، والأقصى، وتَخْرُج في حشود هادرة طوال الأيام الماضية، دعماً لشعبنا الفلسطيني ولقضيته”، مؤكدة أن “الجماهير الحرة ندعوها إلى إدامة حراكها المبارك، وتصعيده في كافة عواصم العالم، والاستمرار في النفير حتى وقف العدوان وحرب الإبادة بحق شعبنا”.

وحثت حماس على تفعيل المقاطعة الشعبية لمنتجات وبضائع كافة الدول والشركات والمؤسسات، الداعمة للاحتلال ولعدوانه على الأطفال والنساء في قطاع غزة.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com