أردوغان: حماس ليست إرهابية وتقاتل من أجل الفلسطينيين

أردوغان: حماس ليست إرهابية وتقاتل من أجل الفلسطينيين

 

رفض الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، الأربعاء، وصف حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالمنظمة الإرهابية كما يعتبرها الغرب، مؤكداً أن “حماس ليست منظمة إرهابية، بل حركة تقاتل من أجل الفلسطينيين وأرضهم”.

وقال اردوغان في تصريحات صحفية تابعتها وكالة أنباء “آخر الأخبار”، “حماس ليست منظمة إرهابية، بل حركة تقاتل من أجل الفلسطينيين وأرضهم”، مضيفاً “منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر، شنت إسرائيل الهجمات الأكثر وحشية في التاريخ، وأغلب الضحايا هم من الأطفال”.

وتابع اردوغان “كان لدينا حسن نية تجاه إسرائيل لكنهم أساؤوا حسن نيتنا وألغيت زيارتي لإسرائيل”.

وفي وقت سابق، ناقش اردوغان مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لنظيره الروسي فلاديمير بوتين عبر الهاتف: “إن صمت الدول الغربية أدى أيضًا إلى تصعيد الأزمة الإنسانية في غزة إلى مستوى لا يمكن علاجه”.

وتحدث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هاتفيا مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين وناقشا الصراع المتصاعد بين إسرائيل وفلسطين والأزمة الإنسانية في المنطقة.

ووفقا لبيان الرئاسة التركية، أخبر أردوغان بوتين يوم الثلاثاء أن الوحشية الموجهة تجاه الأراضي الفلسطينية تتعمق وأن الضحايا المدنيين يتزايدون كل دقيقة.

وقال الرئيس التركي إن “صمت الدول الغربية أدى أيضًا إلى تصعيد الأزمة الإنسانية في غزة إلى مستوى لا يمكن تجنبه”، مؤكداً أن تركيا ستواصل بذل كل الجهود لضمان السلام في المنطقة.

بدأ الصراع في غزة، الذي يتعرض للقصف والحصار الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، عندما بدأت حركة حماس الفلسطينية عملية طوفان الأقصى، وهو هجوم مفاجئ متعدد الجوانب شمل وابلاً من إطلاق الصواريخ والتسلل إلى داخل إسرائيل. الأرض والبحر والجو.

ثم أطلق الجيش الإسرائيلي عملية سيوف من حديد ضد أهداف تابعة لحماس في قطاع غزة. وقتل أكثر من 7100 شخص في الصراع، من بينهم 5791 فلسطينيا و1400 إسرائيلي على الأقل.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com