هل دربت إيران قوة فلسطينية قبل بدء طوفان الأقصى

هل دربت إيران قوة فلسطينية قبل بدء طوفان الأقصى

ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، الأربعاء، أن فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قام بتدريب ما لا يقل عن 500 عضو من حماس والجهاد الإسلامي قبل بدء معركة طوفان الأقصى.

وبحسب التقرير، فقد تم تنفيذ هذا البرنامج التدريبي قبل شهر من عملية حماس ضد الكيان الصهيوني في 7 أكتوبر الجاري. ولم تذكر صحيفة وول ستريت جورنال بالضبط المصادر التي أعدت بها هذا التقرير، لكنها كتبت أن “أشخاصًا مطلعين على المعلومات المتعلقة بهجوم حماس” قدموا هذه المعلومات إلى وسائل الإعلام الأمريكية.

وأضاف هذا التقرير أن العديد من القادة الفلسطينيين والإيرانيين رفيعي المستوى، بما في ذلك إسماعيل قاآني، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، شاركوا في التدريبات، وجرت هذه العملية التدريبية في إيران بحضور ضباط فيلق القدس.

وقبل ذلك، نُشرت أيضاً تقارير حول تدريب قوات حماس على يد مجموعة فاغنر الروسية.

إيران تفند المزاعم

وفي سياق متصل، فندت وكالة “نور نيوز” التابعة للمجلس الأعلى للأمن القومي في إيران، مزاعم الصحيفة الأمريكية، مشيرة إلى أن “ما نشرته الصحيفة أخبارا كاذبة”.

وأضافت الوكالة إن “نشر هذا الخبر جاء في سياق خلق سيناريو لتهميش الأبعاد غير القابلة للإصلاح لهزيمة النظام الصهيوني في عملية طوفان الأقصى”.

وقالت “المقاومة الفلسطينية حركة ناضجة مستقلة يدعمها الشعب، وقد أثبتت خلال سنوات النضال ضد المجرمين الصهاينة قدراتها الأصيلة والمتطورة”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com