الصدر يطالب بإعلاق السفارة الأمريكية في العراق نصرة لغزة

الصدر يطالب بإعلاق السفارة الأمريكية في العراق نصرة لغزة

 

طالب زعيم التيار الصدري في العراق السيد مقتدى الصدر، اليوم الجمعة، الحكومة والبرلمان بالتصويت على إغلاق السفارة الأمريكية في بغداد، معتبراً أن هذه الخطوة بهدف الدعم اللامحدود للولايات المتحدة للكيان الصيهوني في عدوانه ضد غزة.

وقال الصدر في تغريدته التي اطلعت عليها وكالة أنباء “آخر الأخبار”، إنه “ومن هذا المنطلق… منطلق نصرة المظلومين في مشارق الأرض ومغاربها ولا سيما نصرة لإخواننا وأهلنا في فلسطين وغزة الحبيبة”.

وأضاف “أطالب الحكومة العراقية والبرلمان بكل فئاته وتوجهاته ولأول مرة ولأجل مصالح عامة لا خاصة، بالتصويت على غلق السفارة الأمريكية في العراق للدعم الأمريكي اللامحدود للصهاينة الإرهابيين ضد غزة.. مع الاتلزام بحماية أفرادها الدبلوماسيين وعدم التعرض لهم من قبل المليشيات الوقحة والتي تريد النيل من أمن العراق وسلامته”.

وأوضح السيد الصدر “نحن ننتظر جواب الحكومة وفعلها وتجاوبها مع هذه المطالبة بإغلاق السفارة الأمريكية”.

وفيما إذا لم تقوم الحكومة بإغلاق السفارة الأمريكية في العراق، أجاب الصدر في تغريدته “وإذا لم تستجب الحكومة والبرلمان فلنا موقف آخر سنعلنه لاحقاً وعلى الجميع التزام الطاعة وعدم التصرف الفردي وتجنب استعمال السلاح مطلقاً”.

وختم تغريدته بالقول “آملين من محبي الجهاد ومحور الممانعة عدم الممانعة لهذا الطلب بحجة الضائقة الاقتصادية بسبب الخزانة الأمريكية. فإن السكوت المطبق سيؤدي إلى التطبيع والشذوذ والفقر لا سمح الله تعالى”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com