نائب عن الإطار التنسيقي يعلق دعوة الصدر إلى إغلاق سفارة أمريكا

نائب عن الإطار التنسيقي يعلق دعوة الصدر إلى إغلاق سفارة أمريكا

 

اعتبر النائب عن الإطار التنسيقي معين الكاظمي، اليوم الجمعة، انه يجب قبل غلق السفارة الأمريكية في العاصمة بغداد اتخاذ قرار قبلها بإخراج القوات العسكرية الأمريكية من الأراضي العراقية، فيما طالب الحكومة بمخاطبة الأمم المتحدة باخراج القوات الأجنبية.

وقال الكاظمي في تصريح صحفي تابعته وكالة أنباء “آخر الأخبار”، أن الولايات المتحدة كشفت عن وجها القبيح خلال سياستها التي تحاول الهيمنة على الشعوب الأخرى ودعمها الأخير للكيان الصهيوني في حربها على غزة لذا هناك مساعٍ لجدولة اخراج القوات الأمريكية بجدول زمني محدد واتفاق مع الولايات المتحدة لانهاء التواجد العسكري في العراق.

وأضاف انه يجب استحداث المعدات للقوات المسلحة العراقية وإظهار قدرتها وجاهزيتها واثبات انها ليست بحاجة إلى القوات الأمريكية.

وأشار إلى أن ذلك يعتبر الخطوة الأولى التي يجب أن تنفذ ومن بعدها الاتفاق على تحديد عمل السفارة الأمريكية في الجانب الدبلوماسي فقط وان لا تتدخل في شؤون العراق الداخلية.

وظهر اليوم طالب زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر اليوم الجمعة الحكومة العراقية والبرلمان بغلق السفارة الأمريكية محذرا من انه اذا لم تستجب الحكومة والبرلمان فسيكون له موقف آخر سيعلنه لاحقاً.

 

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com