وزير الدفاع السعودي يزور واشنطن الاثنين

وزير الدفاع السعودي يزور واشنطن الاثنين

 

ذكرت مصادر مطلعة أن وزير الدفاع السعودي سيتوجه غداً إلى واشنطن للقاء مسؤولين رفيعي المستوى في الحكومة الأمريكية.

وبحسب 3 مصادر مطلعة، أعلن موقع أكسيوس الأمريكي أن وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان، من المتوقع أن يسافر إلى واشنطن يوم الاثنين لعقد اجتماع مع مسؤولين رفيعي المستوى في الحكومة الأمريكية.

وقالت هذه المصادر لموقع “أكسيوس” إن زيارة الوزير السعودي كانت مخططة منذ فترة طويلة، لكنها ستتم في وقت بدأت فيه إسرائيل المرحلة الثانية من الحرب ضد غزة وتنفذ عمليات برية ضد مقاتلي حركة حماس.

وأفاد موقع “أكسيوس” أنه من المتوقع أن يلتقي وزير الدفاع السعودي بمستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، ووزير الدفاع لويد أوستن، ووزير الخارجية أنتوني بلينكن، بالإضافة إلى بعض أعضاء مجلس الشيوخ.

وأعلنت وزارة الخارجية السعودية، الليلة الماضية، في بيان لها: “الرياض تشعر بقلق بالغ إزاء التوترات العسكرية الإسرائيلية في العمليات البرية في قطاع غزة”.

وجاء في هذا البيان: إن المملكة العربية السعودية تدين أي عمليات برية تقوم بها إسرائيل لأن مثل هذه العمليات تهدد حياة المدنيين الفلسطينيين وتعرضهم لمخاطر أكبر.

وأضاف البيان أن السعودية تحذر من خطورة الاستمرار في ارتكاب هذه الانتهاكات الجسيمة وغير المبررة والمتناقضة للقانون الدولي ضد الشعب الفلسطيني، فضلا عن عواقبها على الاستقرار الإقليمي والسلم والأمن الإقليميين والدوليين.

وطالبت السعودية في هذا البيان المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته للوقف الفوري لهذه العملية العسكرية وفقا لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة أمس.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com