أوكرانيا تصنيف حزب الله وحماس “منظمات إرهابية”

أوكرانيا تصنيف حزب الله وحماس “منظمات إرهابية”

 

قررت حكومة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إعلان حركتي المقاومة حماس وحزب الله منظمتين إرهابيتين.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، أن “مايكل برودسكي”، سفير أوكرانيا لدى إسرائيل، قال إن كييف هي الدولة الأكثر شعبية التي تدعم إسرائيل، وأنه لا يفهم سبب عدم تزويد تل أبيب لهم بـ “القبة الحديدية”. فيما يرجح أن البرلمان الأوكراني يعتزم إدراج حماس وحزب الله كمنظمتين إرهابيتين قريبا.

من ناحية أخرى، رفضت تل أبيب خلال الحرب في أوكرانيا إرسال نظام “القبة الحديدية” إلى هذه الدولة الأوروبية للقتال ضد روسيا، رغم الطلبات المتكررة من كييف.

وقال برودسكي: “إننا نعمل مع مختلف أعضاء البرلمان الأوكراني في محاولة للتوصل إلى بيان يصنف حماس منظمة إرهابية”.

وتابع: “بالنظر إلى الأحداث الأخيرة وحقيقة أن أكثر من 20 مواطنًا أوكرانيًا كانوا من بين الضحايا واحتجاز مواطنين أوكرانيين كرهائن، هناك احتمال قوي أن تقرر أوكرانيا تصنيف حماس رسميًا وربما حزب الله كمنظمة”. ضرب إرهابي وأعتقد أن أغلبية البرلمان الأوكراني تؤيد مثل هذا القرار. ومن خلال جهودنا المشتركة، آمل أن نتمكن من تسريع هذه العملية والوصول إلى النتيجة المرجوة قريبًا.

وأشار سفير أوكرانيا في الأراضي المحتلة بعد ذلك إلى دعم أوكرانيا للنظام الصهيوني، وقال: “على الرغم من حظر التجمعات خلال الحرب، أقيمت مسيرة دعم في كييف وشارك في هذا الحفل أكثر من 100 شخص وأشعلوا الشموع و أعلنوا مع إسرائيل وأبدوا تضامنهم، وقام عمدة كييف بخطوة مثيرة للإعجاب للغاية من خلال عرض العلم الإسرائيلي على العديد من اللوحات الإعلانية في جميع أنحاء المدينة.”

وتابع: “لوحظت عروض دعم مماثلة في مدن أخرى، بما في ذلك لفيف وأوديسا وخاركيف ودنيبرو”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com