كمال أوغلو يخسر زعامة حزب الشعب التركي

كمال أوغلو يخسر زعامة حزب الشعب التركي

 

أعلن حزب الشعب الجمهوري التركي أن أعضاء هذا الحزب انتخبوا أوزغور أوزيل رئيساً جديداً لهذا الحزب، وذلك بعد خسارة “كمال كليجدار أوغلو” الرئيس السابق لهذا الحزب.

وقال أوغلو بعد خسارته “أودّع منصب الرئيس. شكرا لكل من دعم حملتنا حتى الآن”.

وحصل أوزغور أوزيل، على 812 صوتًا في الجولة الثانية من المؤتمر العادي الثامن والثلاثين لحزب الشعب الجمهوري، فيما حصل كمال كيليجدار أوغلو، الذي يشغل هذا المنصب منذ 13 عامًا، على 536 صوتًا.

وفي الجولة الأولى، حصل أوزيل على 682 صوتًا وكيليجدار أوغلو على 664 صوتًا. وقال في كلمته بعد انتخابه لمهمة خاصة، بخصوص الانتخابات المحلية المقرر إجراؤها في 31 آذار/مارس 2024، “سنستعيد كل البلديات التي لدينا ونضيف بلديات جديدة ونحقق معاً انتصاراً عظيماً”.

وُلد الزعيم الجديد لحزب الشعب الجمهوري، أوزغور أوزيل، في 21 سبتمبر 1974 في مانيسا. أكمل تعليمه الابتدائي والثانوي في إزمير. ثم تخرج من كلية الصيدلة بجامعة إيجي عام 1997.

أوزيل، الذي عمل صيدليًا خاصًا حتى دخوله السياسة، أصبح مرشح حزب الشعب الجمهوري لمنصب عمدة مانيسا في الانتخابات المحلية عام 2009، لكنه لم يفز في الانتخابات.

دخل البرلمان كنائب لمانيسا في الانتخابات العامة التي أجريت بعد عام واحد من انتخاب رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كيليتشدار أوغلو رئيسًا في عام 2010. خلال هذه العملية، شارك في لجنة التحقيق في السجون التي تم إنشاؤها داخل حزب الشعب الجمهوري.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com