سوريا: 30 قتيلاً في هجوم لداعش

سوريا: 30 قتيلاً في هجوم لداعش

 

في هجمات وُصفت بـ”الأعنف منذ شهور”، قُتل 30 عنصراً من الجيش السوري ومسلحين موالين للحكومة، في عمليات إرهابية متزامنة شنّها تنظيم “داعش”، الأربعاء، بالبادية السورية.

وأفاد المرصد السوري، بمقتل “أربعة عسكريين و26 عنصراً من قوات الدفاع الوطني (قوة مسلحة تم تشكيلها في 2012 لدعم الجيش) جراء هجمات متزامنة شنّها تنظيم (داعش) فجر الأربعاء على حواجز ونقاط عسكرية” في منطقة الرصافة في البادية.

الهجمات وقعت بالتحديد عند مثلث الرقة-حمص-ديرالزور، حيث جرت بالأسلحة الرشاشة وتمكنت من إيقاع هذا العدد الكبير من القتلى والجرحى، وفق المرصد الذي وصف الهجمات بـ”الأعنف منذ أشهر”.

المرصد السوري قال أيضا “لا يزال عدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم في حالات خطرة بالإضافة لوجود معلومات عن قتلى آخرين غير محددين”.

وأشار إلى أن “طائرات حربية روسية شنت غارات على مناطق انتشار التنظيم في بادية الرصافة، وسط معلومات مؤكدة عن قتلى من التنظيم”.

ولم تعلق السلطات السورية على الفور حول ما ذكره المرصد.

وبذلك، بلغت حصيلة القتلى خلال العمليات العسكرية في البادية السورية، وفقاً لتوثيقات المرصد السوري، 514 قتيلا منذ مطلع العام 2023.

ومنذ هزيمته في سوريا والعراق قبل سنوات، يظهر تنظيم “داعش” بين حين وآخر، عبر هجمات انتحارية أو مناوشات في مناطق في البلدين، حيث لا تزال خلايا للتنظيم تحاول استعادة بعض من قوته السابقة.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com