محلل سياسي: استمرار الهجمات على القواعد الأمريكية سيُعرِّض العراق لعقوباتٍ

محلل سياسي: استمرار الهجمات على القواعد الأمريكية سيُعرِّض العراق لعقوباتٍ

 

أكد الكاتب والمحلل السياسي العراقي أثير الشرع، اليوم الجمعة، أن استمرار “الجماعات المسلحة” في استهداف القواعد العسكرية الأمريكية، سيُعرض العراق لعقوباتٍ اقتصادية.

وقال أثير الشرع في مقابلة تلفزيونية، “بعد الهجوم الذي شنته حركة حماس على إسرائيل في السابع من شهر أكتوبر الماضي، واندلاع الحرب بينهما، يتوجب على العراق ولبنان وباقي دول المنطقة اتباع أقسى درجات ضبط النفس”.

وأضاف: “هناك مشروعٌ يطالب الجماعات المسلحة في المنطقة بمهاجمة مصالح الولايات المتحدة الأمريكية في الشرق الأوسط”، مبيناً أن “هذا المشروع يوظَّف من قبل بعض الأطراف لمهاجمة الولايات المتحدة، لكن يتوجب على الحكومة العراقية بأن لا تسمح بانجرار البلاد إلى الصراعات الإقليمية”.

وتابع: “يجب على الحكومة العراقية أن توقف هجمات الميليشيات على القواعد والمقرات العسكرية الأمريكية في البلاد”، مؤكداً أن “هجمات الميليشيات على القواعد والمقرات العسكرية الأمريكية، هي رسالةٌ للولايات المتحدة، بأننا نستطيع الوصول إلى قواعدكم واستهدافها”.

وشدد على أن “الولايات المتحدة لا تود توسيع نطاق الصراع بين حماس وإسرائيل، وهناك تفاهمٌ جيد بين واشنطن والحكومة الاتحادية لوقف الهجمات على القواعد العسكرية الأمريكية في العراق”.

وأشار إلى أن “الولايات المتحدة كثّفت جهودها لإطلاق سراح الرهائن الموجودين لدى حماس، كما أنها تريد تخفيف الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة، لأن أمريكا تدرك أنه إذا اتسع نطاق الصراع، فإن الشرق الأوسط برمته سيصبح مُهدداً”.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، أن 56 جندياً تعرضوا لإصابات طفيفة أو ارتجاج دماغي في 46 هجوماً في العراق وسوريا منذ 17 أكتوبر تشرين الأول الماضي.

وأكّدت الوزارة أنه إذا استمرت الهجمات ضد قواتها “فلن تتردد في اتخاذ إجراءات ضرورية إضافية لحماية أفرادها”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com