رئيسي: أمريكا تعرقل وقف إطلاق النار في غزة

رئيسي: أمريكا تعرقل وقف إطلاق النار في غزة

 

قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم السبت، إن الولايات المتحدة تعرقل وقف إطلاق النار في غزة، جاء ذلك خلال تصريحات للصحفيين قُبيل مغادرته طهران إلى العاصمة السعودية الرياض للمشاركة في اجتماع طارئ لمنظمة التعاون الإسلامي بشأن القضية الفلسطينية.

وذكر رئيسي في تصريحات ترجمتها وكالة أنباء “آخر الأخبار”، إن “زيارته إلى الرياض بدعوة من رئيس منظمة التعاون الإسلامي”، مضيفاً “في الأيام الأولى من طوفان الأقصى طلبنا عقد لقاء، وقد تأخر لأسباب معينة وسيعقد اليوم”.

وأوضح رئيسي إن “أمريكا ترسل رسالة مفادها أن الحرب لا يجب أن تتوسع، لكن الأمريكيين قدموا الوقود لآلة الحرب في غزة، أمريكا تعرقل وقف إطلاق النار في غزة”.

وفي سياق متصل، قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان في تغريدة عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس”، إن “إيران ستقدم مقترحات مهمة في اجتماع الدول الإسلامية”.

وقال “واليوم، ولأهمية قضية غزة، ستعقد في الرياض قمة استثنائية لرؤساء الدول الإسلامية والعربية. وسيقدم الرئيس مقترحات مهمة في الاجتماع”، مضيفاً “وعلى الرغم من الحضور الكامل للولايات المتحدة في الحرب مع مقاومة التحرير الفلسطينية في غزة، إلا أن نتنياهو تعرض لثاني أكبر هزيمة له”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com