قائد بالحرس الثوري: أمريكا لا تهدد إيران وأعددنا أنفسنا لكل الظروف

قائد بالحرس الثوري: أمريكا لا تهدد إيران وأعددنا أنفسنا لكل الظروف

 

قائد القوات الجوفضائية للحرس الثوري الإيراني العميد أميرعلي حاجي زاده، اليوم الاثنين، أن الأميريكيين لا يهددون إيران، مضيفاً “هم يراسلوننا أحياناً ثلاث مرات في الليلة الواحدة، وكل هذه المراسلات تكون بلغة الرغبات والطلبات”.

وأضاف العميد حاجي زاده في تصريحات صحفية ترجمتها وكالة أنباء “آخر الأخبار”، إن “إيران ليست في موضع يستطيع أحد أن يهددها، نحن في قمة القوة وأعددنا أنفسنا لكل المواقف”.

وردا على سؤال حول الوضع في المنطقة، قال قائد القوة الجوية للحرس الثوري: “قضية غزة أصبحت اليوم قضية عالمية”.

وتابع: “ربما في الماضي تعرض المسؤولون في الجمهورية الإسلامية الإيرانية لانتقادات بسبب قولهم هذا عن النظام الصهيوني، لكن الآن أصبحت حقيقة أنهم قتلة الأطفال وعمق جرائم النظام واضحة للجميع وهم لن يعيش طويلا.”

وقال حاجي زاده، إن انتصار المقاتلين الفلسطينيين هو انتصار استراتيجي كبير، موضحاً “هذا النصر لا يمكن تدميره بالإجراءات التكتيكية والعمليات الإجرامية واستشهاد الأطفال وهم منتصرون بالتأكيد”.

وردا على سؤال حول رد إيران على توسع الحرب لتشمل لبنان وحزب الله، أشار قائد القوة الجوية في الحرس الثوري الإيراني: اليوم اتسعت الحرب ولبنان مشارك فيها. ومن الممكن أن يتفاقم حجم الصراعات أكثر، والمستقبل غير واضح، لكن إيران مستعدة لكل الظروف.

وتأتي هذه التصريحات الإيرانية، بعدما أعلن وزير الدفاع الأميركي، الليلة الماضية، أن بلاده نفذت ضربات على مواقع للحرس الثوري وجماعات متحالفة مع إيران في سوريا، مبيناً أن “الضربات تأتي ردا على هجمات على جنود أمريكيين في العراق وسوريا”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com