واشنطن بوست: إسرائيل وحماس يقتربان من التوصل لاتفاق مؤقت لوقف إطلاق النار في غزة

واشنطن بوست: إسرائيل وحماس يقتربان من التوصل لاتفاق مؤقت لوقف إطلاق النار في غزة

 

نقلت صحيفة “واشنطن بوست” عن مسؤول كبير في النظام الإسرائيلي قوله إنه سيتم قريبا الإعلان عن وقف مؤقت لإطلاق النار لمدة خمسة أيام لتبادل الأسرى والرهائن.

وقالت الصحيفة في تقرير لها ترجمته وكالة أنباء “آخر الأخبار”، إن “إسرائيل وحماس يقتربان من التوصل إلى صفقة أسرى من شأنها إطلاق سراح معظم النساء والأطفال الإسرائيليين الذين تم أسرهم في 7 أكتوبر”، وفقًا لمسؤول إسرائيلي رفيع المستوى.

وأضاف أن الاتفاق قد يتم الإعلان عنه خلال أيام إذا تم حل التفاصيل النهائية،  مبيناً أن “الخطوط العامة للصفقة مفهومة”. ويدعو الاتفاق المبدئي إلى إطلاق سراح النساء والأطفال الإسرائيليين في مجموعات، بالتزامن مع إطلاق سراح النساء والشباب الفلسطينيين المحتجزين في السجون الإسرائيلية.

وقال المسؤول الإسرائيلي إن وقفا مؤقتا لإطلاق النار ربما لمدة خمسة أيام سيصاحب تبادل الرهائن والأسرى. ومن شأن هذه الهدنة أن تسمح بالسفر الآمن للأسرى الإسرائيليين. وأوضح المسؤول الإسرائيلي أن ذلك يمكن أن يسمح أيضًا بتقديم المزيد من المساعدات الدولية للمدنيين الفلسطينيين في غزة ويجب أن يخفف من الأزمة الإنسانية هناك.

وكالة سبوتنيك للأنباء: حماس وإسرائيل على وشك التوصل إلى اتفاق مؤقت لوقف إطلاق النار يتضمن إطلاق سراح مشترك لمجموعة من الرهائن والأسرى.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com