طهران: حماس مستعدة للافراج عن المدنيين ووقف هجماتها

طهران: حماس مستعدة للافراج عن المدنيين ووقف هجماتها

 

أعلن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، الأربعاء، استعداد حركة حماس في فلسطين للإفراج عن المدنيين ووقف هجماتها ضد الكيان الصهيوني.

وذكرت الخارجية الإيرانية عبر موقعها الرسمي تلك التصريحات التي ترجمتها وكالة أنباء “آخر الأخبار” خلال استقبال عبد اللهيان وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن غريفيث.

وقال عبداللهيان “الهجمات الصهيونية على غزة تتسع ويجب اتخاذ خطوات سريعة ومؤثرة لوقفها، ومستعدون لتحقيق أهداف قمة الرياض ومساعدة سكان غزة والقيام بكل ما يلزم ضمن هذا الإطار”.

وأضاف أن “حماس مستعدة للإفراج عن المدنيين وإذا توقفت الإبادة الجماعية في غزة فإن فصائل المقاومة مستعدة لوقف هجماتها .. ولايوجد أي احتمال أبداً لانتصار الكيان الصهيوني في الحرب وتكاليف الحرب التي تتحملها الحكومة الأميركية ترتفع”.

وبين عبداللهيان أنه “خلافًا لادعاءات الجانب الأميركي، فإن كمية المساعدات الإنسانية التي ترسل إلى غزة ضئيلة جدا، ومن الضروري أن تتخذ الأمم المتحدة إجراءات فورية وجادة في هذا الصدد”، مشيراً إلى أن “الأمم المتحدة يمكنها التعويل على قدرة إيران على تحقيق السلام والأمن في المنطقة”.

ونقلت الخارجية الإيرانية عن مارتن غريفيث قوله أن “قضية الأسرى مهمة، ونؤكد على ضرورة إيجاد حل لهذه القضية”، مضيفاً “من المهم تلبية الاحتياجات الأساسية للأهالي في غزة، وخاصة مسألة الوقود”.

وأعرب وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، عن قلقه إزاء الوضع المزري لمستشفى الشفاء، وقال “القلق الأكبر يتعلق بتوسيع نطاق الحرب في غزة”.

وأضاف مارتن غريفيث: نثمن جهود إيران لمنع توسع الحرب في المنطقة، ونؤكد على ضرورة تعزيز الجهود لوقف الحرب وإنهاء الوضع الحالي المثير للقلق.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com