اللحلبوسي يبحث مع بلاسخارت إسقاط عضويته في البرلمان

اللحلبوسي يبحث مع بلاسخارت إسقاط عضويته في البرلمان

بحث رئيس مجلس النواب، المنتهية ولايته، محمد الحلبوسي، مع الممثلَة الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين هينيس بلاسخارت، حيثيات قرار المحكمة الاتحادية العليا.

وذكر المكتب الإعلامى للحلبوسي، أن الأخير استقبل الممثلة الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين هينيس بلاسخارت“.

وناقش الجانبان، بحسب البيان، “تطورات الأوضاع السياسية، وحيثيات قرار المحكمة الاتحادية العليا ومدى انسجامه مع المواد الدستورية“.

وفى وقت سابق، التقى الحلبوسي، رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، حيث أكد الأخير أهمية الركون إلى الحوار وحل جميع الإشكالات المستجدة.

وذكر مكتب السوداني في بيان صحافي أن الأخير “التقى اليوم، رئيس مجلس النواب المنتيه ولايته محمد ريكان الحلبوسي، وجرى بحث آخر التطورات السياسية، والعمل على إدامة الاستقرار السياسي”.

يذكر أن 3 وزراء في الحكومة العراقية قدموا استقالتهم من منصبهم بعد أن أنهت المحكمة الاتحادية في بغداد فترة ولاية الحلبوسي.

وقال حزب تقدم  إن 3 وزراء قرروا الاستقالة من مناصبهم بعد إنهاء المحكمة الاتحادية بالعراق فترة ولاية رئيس البرلمان.

وأضاف البيان أن الحزب سيقاطع أيضا اجتماعات الائتلاف الحاكم وسيستقيل نوابه من اللجان البرلمانية وسيشارك في “مقاطعة سياسية” للبرلمان العراقي. ووصف الحزب قرار المحكمة بأنه غير دستورى.

وكانت المحكمة الاتحادية في العراق أنهت عضوية رئيس البرلمان العراقى محمد الحلبوسي، وكذلك أنهت عضوية ليث الدليمي فى البرلمان.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com