مشعان الجبوري: المالكي أكبر من أن يهدده الحلبوسي

مشعان الجبوري: المالكي أكبر من أن يهدده الحلبوسي

 

رفض النائب السابق السياسي مشعان الجبوري، صحة ما يتردد عن اتصال رئيس مجلس النواب السابق محمد الحلبوسي بزعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي وتهديده بأنه سيكشف ملف سقوط المحافظات ومن بينها الموصل عام 2014.

وقال الجبوري في مقابلة تلفزيونية تابعتها وكالة أنباء “آخر الأخبار”، إن “قناعتي الشخصي المالكي أكبر من أن يهدده الحلبوسي، والحلبوسي أصغر من أن يهدد المالكي”.

وأضاف “المالكي الزعيم الشيعي الوحيد الذي أعلنها صريحاً إنه إذا جاء السنة بخمسين بالمئة زائد واحد سمنضي بإقالة الحلبوسي عندما كان الأخير رئيساً للبرلمان”، مؤكداً أن “المالكي أكبر من أن يهدده الحلبوسي”.

وأشار الجبوري أن “الامارات منحت الحلبوسي 120 مليون دولار في الانتخابات الأخيرة”، معتبرة “أنني ارتكبت خطيئة كبرى بإيصال الحلبوسي إلى رئاسة البرلمان لولاية ثانية”، لافتاً إلى أن “محمد نوري أمين أسرار الحلبوسي وقد يكون مصيره السجن”.

وعند سؤاله عن تعطيل إجراء الانتخابات المحلية، قال مشعان الجبوري “الانتخابات ستجرى في موعدها إلا إذا قرر السيد مقتدى الصدر عرقلتها وهو الشخص الوحيد القادر على ذلك”، مضيفاً “السنة لا يمكنهم تعطيل الانتخابات، لا الحلبوسي ولا غيره

وتابع “الحلبوسي بلا سلطة لا يساوي شيء، والحلبوسي لا يمكنه منافسة القامات السنية الأخرى، وكان يستغل نفوذه للهيمنة على مواقع حكومية”.

وعند سؤاله عن تفشيه بإزالة الحلبوسي، أجاب الجبوري “تمنيت مغادرة الحلبوسي منصبه كأمنيتي سقوط صدام حسين”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com