البحرية الأمريكية تسقط مسيرة تابعة للحوثيين

البحرية الأمريكية تسقط مسيرة تابعة للحوثيين

 

نقلت وكالة رويترز للأنباء عن مسؤولين أمريكيين أن البحرية الأمريكية اعترضت وأسقطت طائرة مسيرة تابعة للحوثيين فوق البحر الأحمر في الساعات الأولى من صباح الأربعاء.

وقال المسؤولون، الذين تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هوياتهم، إن المدمرة توماس هودنر، من طراز أرلي بيرك، أسقطت الطائرة بدون طيار في الصباح الباكر بالتوقيت المحلي.

ولم يذكر المسؤولون ما إذا كانت الطائرة بدون طيار مسلحة أو مدى اقترابها من السفينة قبل إسقاطها. وكانت رويترز أول من أورد هذا الإجراء.

وفي الشهر الماضي، اعترضت سفينة حربية أمريكية أخرى أربعة صواريخ كروز و15 طائرة مسيرة أطلقتها حركة الحوثي المتحالفة مع إيران من اليمن باتجاه إسرائيل.

وقال زعيم الحوثيين اليمني، اليوم الثلاثاء، إن قواته ستواصل هجماتها على إسرائيل، وإنها قد تستهدف السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

وفي الأسبوع الماضي، أسقط الحوثيون طائرة عسكرية أمريكية بدون طيار من طراز MQ-9 أثناء تواجدها في المجال الجوي الدولي.

وبرز الحوثيون، الذين يخوضون حربا ضد التحالف الذي تقوده السعودية منذ عام 2015، كقوة عسكرية رئيسية في شبه الجزيرة العربية، مع عشرات الآلاف من المقاتلين وترسانة ضخمة من الصواريخ الباليستية والطائرات المسلحة بدون طيار.

أرسلت الولايات المتحدة قدرًا كبيرًا من القوة البحرية إلى الشرق الأوسط في الشهر الماضي، بما في ذلك حاملتي طائرات وسفن دعمهما وآلاف من القوات الأمريكية.

ومنذ بدء الحرب بين الجيش الإسرائيلي وحماس في قطاع غزة، حاولت قوات حركة أنصار الله الحوثيين في اليمن عدة مرات استهداف المناطق الجنوبية من إسرائيل، شمال البحر الأحمر.

وأسقطت الدفاعات الجوية الإسرائيلية، أمس، صاروخاً أطلق من اليمن قبل أن يدخل المجال الجوي الإسرائيلي فوق البحر الأحمر.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com