أذربيجان تمنع المسؤولين الأمريكيين من زيارة باكو

أذربيجان تمنع المسؤولين الأمريكيين من زيارة باكو

انتقدت وزارة الخارجية الأذربيجانية تصريحات جيمس أوبراين، مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الأوروبية والأوراسية، ووصفتها بأنها لا أساس لها وغير مقبولة.

وقالت في تعليق عقب جلسات الاستماع التي عقدت أمس (الخميس) في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي، إنه “لن يُسمح لمسؤولين أمريكيين رفيعي المستوى بزيارة أذربيجان بعد أن منعت واشنطن الممثلين الأذربيجانيين من السفر إلى الولايات المتحدة”.

وكان الجانب الأمريكي أعلن إلغاء الاجتماعات والارتباطات الثنائية رفيعة المستوى، التي بدأها الجانب الأمريكي مع أذربيجان، وأنه “لا يمكن أن يكون هناك عمل كالمعتاد في علاقتنا الثنائية.

وأضافت الخارجية الاذربيجانية في بيان لها إن العلاقات لا يمكن أن تكون من جانب واحد، وبالتالي، سيتم تطبيق نفس النهج بالتساوي من قبل أذربيجان وفي هذه الظروف، نعتبر إمكانية القيام بزيارات رفيعة المستوى من الولايات المتحدة إلى أذربيجان غير مناسبة أيضًا”.

وقال أوبراين يوم الأربعاء إن الولايات المتحدة ألغت عددًا من الزيارات رفيعة المستوى وأوقفت المساعدات العسكرية وغيرها من المساعدات لباكو بسبب عدم إحراز تقدم نحو السلام مع يريفان.

كما أشار المسؤول الأمريكي الكبير إلى أذربيجان أن تطبيع العلاقات الثنائية لن يحدث حتى يتم إحراز تقدم في محادثات السلام مع أرمينيا.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com