عمار الحكيم يحذر من دعوات مقاطعة الانتخابات المحلية

عمار الحكيم يحذر من دعوات مقاطعة الانتخابات المحلية

حذر زعيم تيار الحكمة الوطني السيد عمار الحكيم، اليوم الجمعة، من الدعوات التي تحث العراقيين على مقاطعة انتخابات مجالس المحافظات المقرر اجراؤها في 18 من كانون الأول المقبل.

وقال الحكيم في في تجمع انتخابي “إنه يدعو إلى مشاركة واسعة في الانتخابات، ويحذر من دعوات عدم المشاركة ومنع الناس من المشاركة كونها ستخلق نتائج غير متوازنة في تمثيل المكونات الاجتماعية”.

وأشار الحكيم إن إحدى ركائز تحالف قوى الدولة الوطنية، إلى أهمية المشروع الرسالي والتهيئة لظهور صاحب العصر والزمان (عجل الله فرجه الشريف) مجددا إدانته لازدواجية المعايير التي تتبعها دول الغرب في التعامل مع القضية الفلسطينية، داعيا إلى وقف العدوان وإدخال المساعدات وإعادة البناء.

وأضاف أن “العقبات التي تجاوزها العراق بصمود أبنائه ومواقف المرجعية الدينية العليا والقيادات السياسية والاجتماعية”، مؤكدا أن العراق دفع ضريبة لهذا الاستقرار من أمواله وفرصه ودماء أبنائه.

وأكد أن التحديات التي تجاوزها العراق، تحديات أمنية وسياسية واجتماعية ما جعل التحدي الأهم اليوم هو التحدي الاقتصادي والخدمي وتنويع مصادر الدخل ومغادرة الدولة الريعية، مشددا على ضرورة تحريك قطاعات الصناعة والزراعة والاستثمار والسياحة والتكنولوجيا، وحاجة البلد للرؤية الاستراتيجية والسياسات الواضحة والخطط الناجعة والمشاريع العلمية وفرق العمل الكفؤة وكل هذه العناصر تشكل الرؤية المتكاملة الضرورية للنهوض الاقتصادي والخدمي.

وبيّن أيضا حاجة العراق لسياسة متوازنة تبنى على أساس مصالح العراق وشعبه، داعيا إلى علاقة تكاملية بين المحافظات، واعتماد فرص العمل للشباب كمعيار لتحديد أولوية المشاريع.

ودعا إلى مكافحة الفساد وفق رؤى وخطط واضحة، مؤكداً أن الشفافية واعتماد التكنلوجيا الحديثة وتقليل البيروقراطية مدخل مهم لمكافحة الفساد.

ودعا أيضا إلى مشاركة واسعة وفاعلة وواعية في الانتخابات، مبيناً أن المشاركة حق لكل فرد كما أن عدم المشاركة حق لكل ناخب، وحذرنا من دعوات عدم المشاركة ومنع الناس من المشاركة كونها ستخلق نتائج غير متوازنة في تمثيل المكونات الاجتماعية ولا سيما في المحافظات ذات التمثيل المكوناتي المتنوع، محملا دعاة منع الناس من المشاركة مسؤولية اختلال التوازن المكوناتي وحالة عدم الاستقرار التي ستترتب عليه.

ودعا زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، يوم الإثنين الـ13 من شهر تشرين الثاني الجاري، انصاره الى مقاطعة انتخابات مجالس المحافظات المزمع إجراؤها نهاية العام الحالي، وعدّ ذلك بأنه سيقلل من شرعيتها خارجياً وداخلياً.

وقال الصدر في رده على سؤال من انصاره حول المشاركة في الانتخابات، إن “مشاركتكم للفاسدين تحزنني كثيراً .. ومقاطعتكم للإنتخابات أمر يفرحني ويغيض العدا … ويقلل من شرعية الانتخابات دولياً وداخلياً ويقلص من هيمنة الفاسدين والتبعيين على عراقنا الحبيب حماه الله تعالى من كل سوء ومن كل فاسد وظالم”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com