إسرائيل: عمليات الجيش في جنوب غزة ستبدأ قريباً

إسرائيل: عمليات الجيش في جنوب غزة ستبدأ قريباً

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، مساء السبت، في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن الجيش الإسرائيلي سيبدأ قريبا عملياته البرية في جنوب قطاع غزة بهدف القضاء على حركة حماس.

وسبق أن حذر جيش الاحتلال الإسرائيلي سكان شمال غزة من مغادرة أماكن سكناهم والتوجه إلى المناطق الجنوبية من القطاع حفاظا على حياتهم وسلامتهم.

وبحسب وزير الدفاع الإسرائيلي، فقد تعرضت حماس لضربة قوية، وقُتل العديد من كبار قادة هذه الجماعة، ودُمرت أنفاقها وخنادقها ومراكزها في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

ونقلت صحيفة تايمز أوف إسرائيل عن وزير الدفاع في حكومة نتنياهو: “لقد التقى أيضًا بعائلات الرهائن التابعين لحماس و”ليس هناك أولوية أعلى من إعادتهم إلى الوطن”.

وأضاف “نحن نقترب من كل النقاط الحساسة لحماس في غزة وسنضربها، وفي كل يوم يمر، يتناقص عدد الأماكن التي تستطيع حماس التحرك فيها في الجزء الغربي من مدينة غزة”.

وتابع “علينا خلق توازن بين المهمة في الجنوب والاهتمام بالشمال، فنحن نهاجم حزب الله كل يوم، ومهمتنا في غزة معقدة، هدفنا الرئيسي هو تدمير حماس وإعادة المختطفين”، زاعماً أن “حماس تتلاعب بمشاعر المجتمع الإسرائيلي وعائلات الأسرى وحكومة الحرب”.

وختم وزير الحرب الإسرائيلي قوله “أنا أقاتل مع حماس منذ 30 عامًا، لكن السابع من أكتوبر هو أسوأ ما رأيته في السنوات الأخيرة”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com