الإعمار توضح أهمية المشاريع الجديدة ضمن الحزمة الأولى لفك “الإختناقات المرورية”

الإعمار توضح أهمية المشاريع الجديدة ضمن الحزمة الأولى لفك “الإختناقات المرورية”

أفصح وزير الإعمار والإسكان والبلديات العامة بنگين ريكاني ، عن أهمية المشاريع الجديدة ضمن حزمة فك الاختناقات الأولى في بغداد ؛ كونها ستخفف الضغط عن عدد من مناطق العاصمة ، فيما أكد قرب إطلاق مشروعين جديدين.

وقال الوزير ، إن المشاريع الجديدة التي أطلقها رئيس الوزراء الأربعاء الماضي ، تكتسب أهمية بالغة بتخفيف الضغط المروري عن مناطق المنصور والعلاوي والزعفرانية والطوبجي والشالجية .

وأضاف ، أن واحداً من هذه المشاريع الثلاثة ، هو جسر غزة وهو أول جسر ينفذ في العاصمة بغداد منذ عام 2003، ويربط منطقة الزعفرانية عبر شارع الشركات بسريع (الدورة – يوسفية) ، وعبره يرتبط بالخط السريع ، ومن ثم يرتبط بالخطوط السريعة الموجودة داخل مدينة بغداد.

وأوضح ، أن منطقة الزعفرانية تمتاز بالكثافة السكانية العالية ، ولا يوجد لديها منفذ يرتبط ببقية مناطق بغداد ، عدا المنفذ الذي يمر عبر تقاطع الزيوت أو طريق معسكر الرشيد القديم ، لكن الآن ستفتح محاور جديدة لمرور المواطنين ، فضلا عن أن جسر غزة ينفع أيضاً بنقل الحمولات التي تأتي من شمال العراق والجنوب ، عن طريق القناة والسريع.

مبيناً ، أن المشروع الثاني الذي أطلق أخيرا يبدأ من ساحة الطلائع في منطقة شارع حيفا ، التي هي امتداد إلى جسر باب المعظم ، مروراً بمقبرة الشيخ معروف إلى طريق مطار المثنى ، ومن ثم إلى منطقة المنصور ، اما المشروع الثالث فمن أهدافه تطوير ساحتي الطوبجي والشالجية ، ورفع الإشارات الضوئية ؛ لتكون الحركة انسيابية بشكل حر ومستقيم عبر هذه التقاطعات.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com