الآلوسي: أمريكا بدأت بالرد على عمليات قصف قواعدها

الآلوسي: أمريكا بدأت بالرد على عمليات قصف قواعدها

عد السياسي والنائب السابق مثال الالوسي، اليوم الثلاثاء، قيام طائرة مسيرة أمريكية باستهداف عجلة تابعة لكتائب حزب الله قرب قضاء أبو غريب بالعاصمة بغداد، بأنه “بداية لرد واشنطن على عمليات استهداف قواعدها في العراق وسوريا”.

ورأى الآلوسي في تصريحات صحفية إن “الرد الأمريكي على عمليات الجماعات العراقية المسلحة باستهداف المصالح والأهداف الامريكية في العراق سوريا كان متوقعاً جداً”، مشيراً إلى أن “الإدارة الأمريكية لا يمكنها السكوت أطول على عمليات الجماعات المسلحة، وسط عجز حكومة السوداني عن ردع تلك الفصائل”.

وأضاف “نتوقع أن الرد الأمريكي قد بدأت على الفصائل الموالية لإيران، ونتوقع هجمات جديدة ضد الفصائل، والأمر ربما يصل الى مرحلة استهداف بعض قياداتها البارزة، التي تقف خلف قصف القوات الأمريكية في العراق وسوريا”.

وأعلنت المقاومة الإسلامية في العراق (كتائب حزب الله)، الثلاثاء، عن استشهاد أحد عناصرها بطائرة مسيرة أمريكية استهدفت العجلة التي كان يستقلها في قضاء أبو غريب غرب العاصمة طهران.

وقالت الكتائب في بيان ورد وكالة أنباء “آخر الأخبار”، إنها “تنعى بمزيد من الفخر والاعتزاز  شهيدها المجاهد (فاضل المكصوصي) لينضم إلى قافلة النور، والذي ارتقى شهيدا في معركة الحق ضد الباطل المتجسد بقوات الاحتلال الأمريكي في العراق”.

وأضاف البيان “إن مجاهدي المقاومة يؤكدون ثباتهم واستمرارهم بمواجهة الأعداء، حتى تحقيق النصر، وتطهير البلاد من دنس الاحتلال”.

وأفادت مصادر إعلامية، فجر اليوم الثلاثاء، عن قصف جوي لطائرة أمريكية استهدف عجلة عسكرية يُعتقد أنها تابعة لهيئة الحشد الشعبي كانت تسير في طريق منطقة أبو غريب غرب العاصمة طهران.

وبحسب التقارير فإن “طائرة مسيرة استهدف عجلة عسكرية على سريع أبو غريب غربي العاصمة بغداد”، ولم ترد أي معلومات وتفاصيل عن الحادث.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com