الرئيس التنفيذي لبورصة بينانس يتنحى عن منصبه

الرئيس التنفيذي لبورصة بينانس يتنحى عن منصبه

كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، مساء الثلاثاء، أن فإن تشانغبينج تشاو، الذي كان الرئيس التنفيذي لأكبر بورصة في العالم، بينانس ، سيتنحى عن منصبه.

وبحسب تقرير الصحيفة الذي ترجمته وكالة أنباء “آخر الأخبار”، إنه “من المتوقع أيضًا أن يعترف تشانغبينج تشاو بالذنب في تهم انتهاك قوانين مكافحة غسيل الأموال الأمريكية”.

وفي سياق متصل، وافقت «بينانس » أكبر بورصة للعملات المشفرة في العالم على دفع أكثر من 4 مليارات دولار كجزء من اتفاقية مع الحكومة الأمريكية، حسبما قال شخص مطلع على الاتفاقية لوكالة أسوشيتد برس يوم الثلاثاء.

وفي إطار التسوية، سيعترف رئيس الشركة «سي زي» Changpeng Zhao، بانتهاك القوانين الأمريكية كجزء من صفقة لحل تحقيق أمريكي في انتهاكات مالية غير مشروعة، وسيعلن تنحيه من منصب الرئيس التنفيذي للشركة، وفقا لمصدر مطلع على الأمر.

وقال المصدر إن الصفقة بين عدد من الوكالات الأمريكية وأكبر بورصة عملات مشفرة في العالم ستتضمن أيضا اتهامات ضد رئيس الامتثال السابق في «بينانس»، صامويل ليم.

وقال مصدر آخر مطلع على الأمر إن الصفقة ستتضمن عقوبات على الشركة تزيد قيمتها عن 4 مليارات دولار، بما في ذلك 3.4 مليار دولار من شبكة إنفاذ الجرائم المالية التابعة لوزارة الخزانة الأمريكية و968 مليون دولار أخرى من مكتب مراقبة الأصول الأجنبية.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com