سليم الجبوري: إقالة الحلبوسي منعطف بسيط ولا اختيار لرئيس جديد الأربعاء

سليم الجبوري: إقالة الحلبوسي منعطف بسيط ولا اختيار لرئيس جديد الأربعاء

وصف رئيس مجلس النواب العراقي السابق، سليم الجبوري، مساء الثلاثاء، إن إقالة محمد الحلبوسي من منصبه بقرار من المحكمة الإتحادية العليا “منعطف سياسي بسيط”، مستبعداً اختيار رئيس لمجلس النواب في جلسة يوم غد الأربعاء.

وقال الجبوري في مقابلة تلفزيونية تابعتها وكالة أنباء “آخر الأخبار”، إن “إقالة الحلبوسي منعطف سياسي بسيط ولا يحتاج لكل هذا التهويل”، مضيفاً “إقالته لم تحدث أي إنعطافة خطيرة لمسار العملية السياسية”.

واعتبر الجبوري أن “المجتمع الدولي أصبح لا يبالي بأحداث العراق”، مؤكداً أن “ما حصل للحلبوسي فيه عبرة للجميع ونحن نتمنى له حياة سياسية فيها نوع لتجاوز الأخطاء السابقة منها اقصاء الآخرين والتفرد بالقرار”.

واتهم سليم الجبوري الإعلام العراقي بمحاولة تصوير ما حدث مع الحلبوسي على أنه “منعطف كبير تعيشه العملية السياسية والواقع ليس كذلك”، مبيناً “كل الذي حصل أن هناك ظرف طارئ مرت به العملية السياسية سرعان من تم تجاوزه”.

وبشأن إمكانية حسم تسمية مرشح لرئيس مجلس النواب يوم غد الأربعاء، أجاب الجبوري “إن اجراءات فنية وسياسية قد تمنع حسم اختيار الرئيس الجديد في جلسة البرلمان يوم الأربعاء”، منوهاً أن “اختيار الرئيس الجديد يتطلب 166 صوتاً للفوز برئاسة البرلمان”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com