تحالف القيادة يحصران تسمية رئيس البرلمان بيد الخنجر والحلبوسي

تحالف القيادة يحصران تسمية رئيس البرلمان بيد الخنجر والحلبوسي

حصر نواب تحالف تقدم والسيادة (تحالف القيادة)، اختيار رئيس لمجلس النواب الجديد بيد خميس الخنجر زعيم السيادة ومحمد الحلبوسي زعيم حزب تقدم الذي جرى إقالته من رئاسة البرلمان بقرار من المحكمة الاتحادية العليا.

وقال بيان لتحالف القيادة ورد وكالة أنباء “آخر الأخبار” نسخة منه، إنه “اجتمع تحالف القيادة تقدم والسيادة بحضور الشيخ خميس الخنجر والرئيس محمد الحلبوسي وقيادات ونواب التحالف مساء الثلاثاء، لمناقشة الوضع الراهن ومستجدات الساحة السياسية”.

وأكد المجتمعون بحسب البيان على استمرار دعم الحكومة العراقية لتنفيذ برنامجها وورقة الاتفاق السياسي بما تمثله من مطالب شعبية واستحقاقات وطنية، وشددوا على الحرص على أمن واستقرار البلد وتجنب كل ما من شأنه المساس بهما.

ووفق البيان إنه “تم التأكيد على ان المجتمعين يمثلون الغالبية السنية بعدد النواب، وان هؤلاء النواب يخولون الرئيس محمد الحلبوسي والشيخ خميس الخنجر (مجتمعين) بتسمية المرشحين للمنصب الأول في الاستحقاق السياسي السني، وفقا للاستحقاق الانتخابي لشغل المنصب بقبول وطني”.

ومن المقرر أن يعقد مجلس النواب جلسة يوم غد الأربعاء لاختيار مرشح لرئاسة البرلمان بدلاً من الحلبوسي، فيما لم تحسم القوى السياسية السنية مرشحها.

تحالف القيادة يحصران تسمية رئيس البرلمان بيد الخنجر والحلبوسي

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com