القوات الأمريكية تعلن تنفيذ ضربات على منشأتين في العراق

القوات الأمريكية تعلن تنفيذ ضربات على منشأتين في العراق

أعلنت قيادة القوات المركزية الأمريكية (USCENTCOM)، الأربعاء، أن قواتها نفذت صباح اليوم ضربات وصفتها بـ”المنفصلة والدقيقة ضد منشأتين في العراق”.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في تغريدة عبر حسابها الرسمي على منصة “إكس”، إن “الضربات كانت رداً مباشرًا على الهجمات التي شنتها إيران والجماعات المدعومة من إيران ضد القوات الأمريكية وقوات التحالف، بما في ذلك الهجوم الذي وقع في العراق في 21 نوفمبر/تشرين الثاني، والذي تضمن استخدام صواريخ باليستية قريبة المدى”.

وبحسب مسؤولين أميركيين، إنه تم استهداف القوات العسكرية الأميركية في قاعدة عين الأسد غربي العراق من قبل مسلحين بعشرات الطائرات بدون طيار والصواريخ أمس الثلاثاء. كما رد الجيش الأمريكي على هذه الهجمات للدفاع عن نفسه في أول عمل انتقامي في العراق.

وبحسب رويترز، قال مسؤول أمريكي إن الهجوم على قاعدة عين الأسد الجوية تسبب في إصابات طفيفة وأضرار في البنية التحتية. وقال مسؤول آخر إن القوات الأمريكية استخدمت طائرة مقاتلة من طراز إيه سي-130 للرد على الهجمات.

واقتصرت الولايات المتحدة حتى الآن ردها على الهجمات العديدة التي شنتها قوات بالوكالة عن الجمهورية الإسلامية ضد جنودها في العراق وسوريا.

وبدأت الهجمات في 7 أكتوبر/تشرين الأول، على يد مجموعات مسلحة عراقية، بسبب دعم الولايات المتحدة للقصف الإسرائيلي على غزة.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com