العامري: الغارة الأمريكية على جرف الصخر “عمل جبان وانتهاك صارخ لسيادة العراق”

العامري: الغارة الأمريكية على جرف الصخر “عمل جبان وانتهاك صارخ لسيادة العراق”

وصف الامين العام لمنظمة بدر ورئيس تحالف نبني الانتخابي، هادي العامري، الغارة الأمريكية على مقر للحشد الشعبي في جرف الصخر شمال محافظة بابل، فجر اليوم الأربعاء، بأنه “عمل الجبان انتهاك صارخ للسيادة الوطنية”.

وقال العامري في بيان له ورد وكالة أنباء “آخر الأخبار”، إن “الغارة اعتداء آثم على كرامة العراقيين ودليل إضافي على كذب الادعاءات الأميركية بحصر تواجدهم بـ”المستشارين المدنيين، بل هو دليل قطعي على إن تواجدهم هذا، هو قتالي صرف سواء في قاعدتي عين الاسد وحرير، أم في باقي القواعد الاخرى”.

وأكد على “ضرورة إخراج القوات الأمريكية، وكل قوات التحالف الدولي من العراق فورا، إذ أن بقاءهم سيؤدي الى مزيدٍ من إراقة الدماء العراقية الطاهرة، ويسبب إرباكاً للوضع الأمني، وإعادة العراق الى المربع الأول من عدم الإستقرار”، مردفا بالقول “إن تواجدهم لا يوجد له أي غطاء دستوري أو قانوني”.

وأفادت وسائل إعلام مقربة من هيئة الحشد الشعبي، اليوم الأربعاء، عن ارتفاع عدد شهداء العدوان الامريكي على مقار الحشد الشعبي في جرف الصخر شمال محافظة بابل إلى 8 شهداء حتى الآن.

وفي وقت سابق، قال مسؤولون أمريكيون أن “الهجمات على قواعد أمريكية الثلاثاء الماضي نُفّذت باستخدام صاروخ باليستي قصير المدى لأول مرة”.

ونقلت الصحافة الفرنسية عن المسؤولين الأمريكيين إن “مقاتلات أمريكية قصفت مركزي عمليات لحزب الله العراقي ردا على استهداف قواعد أمريكية”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com