النائب الخربيط يؤيد تولى “امرأة” رئاسة البرلمان

النائب الخربيط يؤيد تولى “امرأة” رئاسة البرلمان

أعلن عبد الله الخربيط عضو مجلس النواب عن تحالف المحور، مساء الأربعاء، تأييده لإسناد منصب رئاسة مجلس النواب لـ”امرأة”، مشيراً إلى أن “السيدة نهلة الفتلاوي قادرة على إدارة منصب رئاسة البرلمان”.

وقال عبد الله الخربيط في مقابلة تلفزيونية تابعتها وكالة أنباء “آخر الأخبار”، “يجب أن يكون رئيس مجلس النواب من الأنبار، وكذلك أؤيد ترشيح امرأة، ونهلة الفهداوي قادرة على إدارة منصب رئاسة مجلس النواب”.

وأضاف “لا يمكن تحول الانبار إلى اقليم… من يتحدث بالاقليم سنعلقه بالفلوجة”، نافياً في الوقت ذاته وجود تدخلات إماراتية لحسم رئاسة مجلس النواب.

وقال عبد الله الخربيط “الامارات لم تعد تتعاطى مع السنة بسب التجربة المريرة مع محمد الحلبوسي”، منوهاً أن “المالكي والبارزاني اكثر شخصيتين واضحتين بالعمل السياسي.. لا يوجد اهتمام دولي او اقليمي بالعراق”.

ورفض عبد الله الخربيط تشبيه محمد الحلبوسي بصدام حسين، لكنه قال “لا يستطيع الحلبوسي ادارة جلسة بمعارضة دولة القانون او التيار، وأن القوى الشيعية لن تجد مثل محمد الحلبوسي… شخصيته لن تتكرر”.

ولفت عبد الله الخربيط أن “شعار نحن أمة تجاوز على الله سبحانه وتعالى، ويجرنا للطائفية ويتساءل منو هو نبيهم”، معتبراً “إبعاد الحلبوسي اجراء قضائي وليس فيه بعد طائفي”.

وتابع عبد الله الخربيط “المالكي والخزعلي ساهما بتأخير موعد إبعاد الحلبوسي، لكنه يجب إيقاف إجراءات اعتقاله”، منوهاً أن “المكون خسر لاعباً أساسياً بإبعاد الحلبوسي”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com