زيلينسكي يطالب بمزيد من أنظمة الدفاع الجوي

زيلينسكي يطالب بمزيد من أنظمة الدفاع الجوي

طلب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، في خطاب له، المزيد من المساعدات التسليحية من مؤيديه الغربيين وطلب منهم المزيد من أنظمة الدفاع الجوي بحجة حماية صادرات بلاده من الحبوب.

وبحسب وكالة رويترز، ادعى زيلينسكي في كلمة ألقاها في قمة “الحبوب الأوكرانية” التي عقدت بحضور كبار المسؤولين من الدول الأوروبية، بما في ذلك الرئيس السويسري آلان بريس ورئيسة الوزراء الليتوانية إنغريد سيمونيت: “لدينا نقص في الحبوب”. “نحن دفاع جوي وهذا ليس سرا.”

وألقى زيلينسكي خطابه بعد أكبر هجوم بطائرات بدون طيار لروسيا خلال حرب أوكرانيا، باستخدام 75 طائرة بدون طيار. كما ظل المؤتمر الصحفي المشترك لهؤلاء المسؤولين الثلاثة غير مكتمل بعد إطلاق صفارات الإنذار للغارة الجوية.

وقال زيلينسكي إن حلفاء بلاده الأجانب سيخصصون سفنًا لحماية قوافل سفن الشحن التي تغادر الموانئ الأوكرانية.

وقال “لقد اتفقت مع عدة دول على استخدام الأوكرانيين لسفن أجنبية قوية لتأمين القوافل”.

وادعى رئيس أوكرانيا أن كييف تريد حل مشكلة نقص الأسلحة المضادة للطائرات من خلال تلقي مساعدات جديدة من الحلفاء وزيادة طاقتها الإنتاجية، وقد أحرزت تقدما في هذه العملية.

وأضاف زيلينسكي: “لقد طلبنا بعض أنظمة الدفاع الجوي. وردًا على ذلك، تلقينا تفاصيل حول الموعد الذي ستبدأ فيه هذه الأنظمة في حماية ممر تصدير الحبوب في أوكرانيا. لأن هذا الممر والناس مهمون”.

وردا على احتجاجات سائقي الشاحنات البولنديين والسلوفاكيين الذين منعوا نقل جزء كبير من شحنات الحبوب الأوكرانية برا في الأيام الأخيرة، قال زيلينسكي إن مشكلة هذه الدول ترجع إلى سياساتها الداخلية.

منذ بداية الحرب في أوكرانيا في فبراير 2022، أرسلت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي أسلحة بعشرات المليارات من الدولارات إلى كييف، وتدريجيًا أسلحة أثقل وأكثر تقدمًا، بما في ذلك الدبابات القتالية الرئيسية، وأنظمة الدفاع الجوي مثل ” “باتريوت” وصواريخ بعيدة المدى مثل صاروخ “ستورم شادو” البريطاني.

في فبراير 2022، بعد أن شهدت عدة أشهر من التوتر مع الناتو، بدأت روسيا عملية عسكرية خاصة بمهمة نزع السلاح وإزالة النازية من البلاد بناءً على طلب المساعدة من جمهوريات منطقة دونباس في شرق أوكرانيا.

قبل العملية الروسية في فبراير 2022 في أوكرانيا، قام الأوروبيون، من خلال إظهار العداء لروسيا وتجاهل مطالب موسكو ومصالحها الأمنية، بتهيئة الأرضية للحرب في أوكرانيا، وخلال هذه العملية، قدموا الدعم الشامل لأوكرانيا.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com