صحيفة أمريكية: احتمال تمديد وقف إطلاق النار في غزة

صحيفة أمريكية: احتمال تمديد وقف إطلاق النار في غزة

ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، اليوم الاثنين نقلاً عن مصدر مطلع أن المفاوضين يأملون في تمديد وقف إطلاق النار في غزة لمدة 4 أيام أخرى من خلال إطلاق سراح ما بين 40 إلى 50 سجينًا إسرائيليًا إضافيًا.

وقالت الصحيفة إن احتمال تمديد وقف إطلاق النار في غزة يتزايد في ظل جهود دولية لتمديد هذه الهدنة.

وفي سياق متصل، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، في تصريحاته للصحفيين، إن هناك إمكانية لتمديد فترة التوقف لمدة أربعة أيام في الحرب الإسرائيلية على غزة.

وبينما تجنب الإجابة على سؤال إلى متى ستستمر الحرب في غزة، أكد الرئيس الأمريكي دعمه لإسرائيل وقال: أعتقد أن هناك فرصة لتطبيق وقف إطلاق النار. توقعاتي وآمل أن يقوم العالم العربي ودول المنطقة بالضغط على كافة الأطراف لإنهاء الحرب في أسرع وقت ممكن.

وزعم أنه شجع بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الكيان الصهيوني، على تقليل الخسائر في صفوف المدنيين. ومن المتوقع أن يتم إطلاق سراح المزيد من الأسرى الصهاينة والأسرى الفلسطينيين بحلول يوم الاثنين، خلال وقف الأعمال العدائية.

واستشهد حتى الآن نحو 15 ألف فلسطيني، معظمهم من النساء والأطفال، في قصف الكيان الصهيوني. وبموجب بنود وقف إطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ فجر الجمعة، سيتم إطلاق سراح 50 أسيرًا صهيونيًا في غزة خلال أربعة أيام مقابل إطلاق سراح 150 امرأة وطفلًا فلسطينيًا من آلاف الأسرى في سجون النظام الصهيوني.

وأفرجت حركة حماس، الجمعة، عن 39 فلسطينيا في الضفة الغربية المحتلة مقابل إطلاق سراح 24 سجينا، بينهم 13 إسرائيليا.

وبعد إطلاق سراح أول السجناء الصهاينة الذين تحتجزهم حماس، قال بايدن: “هذه مجرد البداية، لكن الأمور تسير على ما يرام حتى الآن”.

وأعلنت تل أبيب أنها مستعدة لتمديد وقف إطلاق النار إذا تم إطلاق سراح المزيد من الأسرى (10 أشخاص يوميا).

وقالت حماس إن الأسرى لديها لن يتم تبادلهم إلا مع آلاف الفلسطينيين الذين يعيشون في ظروف قاسية في سجون النظام الصهيوني. والعديد من هؤلاء السجناء الفلسطينيين محتجزون دون تهمة.

كما دخلت نحو 200 شاحنة تحتوي على مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة المحاصر في إطار وقف إطلاق النار يوم الجمعة، ووصلت أول شحنات مساعدات منذ بدء الحرب إلى شمال غزة يوم السبت.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com