قطر: تركيزنا ينصب على إنهاء الحرب في غزة

قطر: تركيزنا ينصب على إنهاء الحرب في غزة

قال رئيس وزراء قطر محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، الأحد “في المرحلة الحالية، تركيزنا ينصب على نهاية الحرب، ونحن نقف دائما إلى جانب الشعب الفلسطيني وندعمه”.

وأضاف في مقابلة مع قناة سي بي إس الإخبارية الأمريكية: “لا بد من التوصل إلى حل سياسي وخلق رؤية سياسية لتشكيل الدولة الفلسطينية المستقلة لهذا الأمة”.

وأضاف إن شؤون اتفاق وقف إطلاق النار في غزة تسير على المسار الصحيح حتى الآن ونتعاون بشكل وثيق مع الحكومة الأمريكية، منوهاً “إذا قدمت حماس قائمة بأسماء المزيد من الرهائن الذين يمكنها إطلاق سراحهم، فإننا نأمل أن يكون من الممكن تمديد وقف إطلاق النار”.

وأضاف محمد بن عبد الرحمن: “تركيزنا الحالي ينصب على إنهاء الحرب ونقف دائما إلى جانب الشعب الفلسطيني”.

وأضاف رئيس وزراء قطر: “لا بد من التوصل إلى حل سياسي وتوفير أفق سياسي للشعب الفلسطيني لإقامة دولته”.

من ناحية أخرى، ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، الأحد، نقلًا عن مصادر مطلعة، أن المفاوضين يأملون في تمديد وقف إطلاق النار بين حركة حماس والكيان الصهيوني لمدة 4 أيام أخرى.

وأضافت صحيفة وول ستريت جورنال في تقريرها أنه في حالة تمديد وقف إطلاق النار، سيكون من الممكن إطلاق سراح ما بين 40 إلى 50 سجينًا إضافيًا في غزة.

من جهة أخرى، أعلنت القناة 12 التابعة للكيان الصهيوني، قبل ساعة، أن مجلس الحرب الإسرائيلي سيعقد الليلة اجتماعا لبحث إمكانية تمديد وقف إطلاق النار في غزة.

دخل وقف إطلاق النار الإنساني في قطاع غزة مرحلة التنفيذ منذ الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلي يوم الجمعة (3 عازار). وسيستمر وقف إطلاق النار هذا لمدة 4 أيام.

ويأتي وقف إطلاق النار هذا بهدف إرسال مساعدات إغاثية إلى قطاع غزة وتبادل الأسرى. وتم حتى الآن تنفيذ ثلاث مراحل لتبادل الأسرى بمساعدة قوات الصليب الأحمر.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com