مقداد الشريفي: القوى السنية أكثر تحمساً لإجراء الانتخابات من الإطار التنسيقي

مقداد الشريفي: القوى السنية أكثر تحمساً لإجراء الانتخابات من الإطار التنسيقي

رأى عضو مجلس مفوضية الانتخابات الاسبق مقداد الشريفي، مساء الأحد، أن القوى السياسية السنية أكثر تحمساً لإجراء انتخابات مجالس المحافظة من الإطار التنسيقي.

وقال الشريفي في مقابلة تابعتها وكالة أنباء “آخر الأخبار”، إن “القوى السنية أكثر تحمساً لاجراء الانتخابات من الإطار التنسيقي”، معتبراً أن مقاطعة التيار الصدري للانتخابات المحلية لن تؤثر على نتائج الانتخابات بشكل كبير كما يصوره الإعلام.

وأضاف الشريفي “اتوقع تسجيل نسبة تصويت عالية في كركوك في الانتخابات المقبلة، ومقاطعة الصدريين لا تؤثر كثيراً على مقاعد الشيعة في المحافظات المشتركة”.

وتابع الشريفي عنده سؤاله عما إذا كانت مقاطعة التيار الصدري ستؤثر على ذهاب المقاعد لصالح القوى السياسية السنية “أصوات الصدريين في الانتخابات المقبلة ستذهب لصالح الشيعة وليس السنة”.

وأوضح أن “قانون الانتخابات الحالي اختلف عما في السابق نظام الدوائر”، منوهاً أنه “في بغداد هناك 50 قائمة وأكثر من ثلثي هذه القوائم هي شيعية والنظام الانتخابي يساعد هذه القوائم في الحصول على هذه المقاعد وغياب الصدريين حسب الأرقام المقاعد الشيعية لن تذهب أو يحدث فيها اختلال”.

وتابع “أكثر من ثلثي القوائم الانتخابية في بغداد شيعية ومن المستحيل أن تحصل القوى السياسية السنية أكثر من 50 + واحد، بل التقديرات سوف تحصل على 16 أو 17 مقعد”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com