الراوي: الحلبوسي وقف أمام استثناء نجم الجبوري من إجراءات المساءلة والعدالة

الراوي: الحلبوسي وقف أمام استثناء نجم الجبوري من إجراءات المساءلة والعدالة

اتهم محافظ الانبار الأسبق صهيب الراوي، مساء الأحد، رئيس مجلس النواب المعزول زعيم حزب تقدم “محمد الحلبوسي”، بالوقوف أمام استثناء محافظ نينوى نجم الجبوري من إجراءات المساءلة والعدالة.

وكان الجبوري قدم أعلن في وقت سابق من اليوم تقديم استقالته إلى رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، فيما وافق الأخير على الاستقالة.

وقال صهيب الراوي في مقابلة تلفزيونية تابعتها وكالة أنباء “آخر الأخبار”، إن “الحلبوسي وقف أمام استثناء نجم الجبوري من اجراءات المساءلة والعدالة”، مضيفاً أن “نجم الجبوري نجح في مهمته الأمنية والخدمية”.

كما اتهم الراوي الحلبوسي بعرقلة تسمية رئيس جديد لمجلس النواب لما بعد اجراء الانتخابات المحلية المقرر إجراؤها في 18 من كانون الأول المقبل.

وأضاف الراوي “إنه بإمكان نواب تقدم العمل لمنظومة الدولة بدل منظومة الرئيس (الحلبوسي)”، منوهاً أنه “لا يوجد أي اتفاق على شخصية سنية لرئاسة مجلس النواب”.

وأوضح “الحلبوسي يدفع باتجاه اختيار رئيس البرلمان لما بعد الانتخابات المحلية، وبهدف اقناع ناخبيه باعتباره هو المتحكم حتى الآن في سلطة مجلس النواب حتى بعد عزله وهو قادر على تعطيل اختيار خليفة له”.

وتابع الراوي “تقع المسؤولية على مجلس النواب والكتل السياسية الأخرى الضغط باتجاه اختيار مجلس النواب، والقوى السياسية مطالبة بالضغط وعقد جلسة استثنائية لاختيار رئيس جديد لمجلس النواب”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com