التربية النيابية: نأمل في شمول طلاب جدد بمنحة وزارة العمل

التربية النيابية: نأمل في شمول طلاب جدد بمنحة وزارة العمل

أعرب عضو لجنة التربية النيابية سالم العنبكي، الاثنين، عن أمله في شمول طلاب جدد بالمنحة التي ستطلقها وزارة العمل والشؤون الاجتماعية والخاصة بالتلاميذ والطلاب وذلك بالتنسيق مع وزارتي التربية والتعليم العالي.

وقال العنبكي في تصريحات صحفية تابعتها وكالة أنباء “آخر الأخبار”، إنه “فيما يخص منحة الطلبة فان وزارة العمل اعتمدت على الطلاب من ابناء العوائل التي تتلقى وتستلم رواتب رعاية اجتماعية على اعتبار وجود جميع بياناتهم لدى الوزارة”.

وأضاف “نأمل بان يتم شمول طلاب جدد في هذه المنحة خصوصا للعوائل ذات الدخل المحدود والتي لها اكثر من طالب او أبنائها جامعيين للتخفيف من العبء الذي تتكبده هذه العوائل ذات الدخل المحدود”.

وأعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، قبل شهرين، قرب اطلاق منحة التلاميذ والطلبة المشمولين بالتنسيق مع وزارتي التربية والتعليم العالي، فيما حددت نسب المنحة للطلبة في المراحل الدراسية المختلفة من الابتدائية حتى الجامعات.

وقال المتحدث باسم وزارة العمل نجم العقابي أن “الوزارة ستقوم بإرسال بيانات الاسر المشمولة بالاعانة الاجتماعية إلى وزارتي التربية والتعليم العالي، والوزارتان بدورهما ستقومان بتوزيع هذه المنحة الى التلاميذ والطلاب الاسرة المشمولة بالإعانة بغض النظر عن عددها”.

وتابع العقابي ان “المنحة التي ستوزع ستكون بواقع 30 ألف دينار لتلاميذ المدارس الابتدائية و50 ألفا لطلبة المدارس المتوسطة والاعدادية، و150 الف دينار لطلبة الجامعات”، مشيراً إلى أن “المنحة توزع بشكل مباشر من قبل وزارتي التربية والتعليم”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com