لحظة اقتحام موكب رئيس ديوان الوقف السني لجامع أم الطبول

لحظة اقتحام موكب رئيس ديوان الوقف السني لجامع أم الطبول
أظهر مقطع فيديو جرى تداوله عن اللحظات الأولى لاقتحام موكب رئيس ديوان الوقف السني مشعان الخزرجي، لجامع أم الطبول بالعاصمة بغداد.
ويظهر الفيديو اعتداء على الحمايات من قبل حمايات مشعان الخزرجي، فيما أعلنت قوات الشرطة أنها اعتقلت أمس 14 من حمايات الخزرجي، وعدد من حماية عامر الجنابي مدير عام دائرة المؤسسات الدينية.

وقالت المصادر إن “قوة من وزارة الداخلية قامت باعتقال حماية مشعان الخزرجي وحماية عامر الجنابي مدير عام دائرة المؤسسات الدينية بعد اعتداءهم  وتهجمهم هذا اليوم على مقر الشيخ مهدي الصميدعي في جامع أم الطبول”.

ووفق المصادر إن “عدد المعتقلين بلغ 14 شخصاً جرى احتجازهم مع أسلحتهم ونقلهم إلى مراكز الشرطة”.

أصدر ديوان الوقف السني، في وقت متأخر من مساء الاثنين، بياناً أوضح فيه ملابسات حادثة إطلاق النار التي وقعت في جامع أم الطبول ببغداد عصر اليوم ضد رئيس الوقف من قبل حمايات مفتي جمهورية العراق (مهدي الصميدعي) وفقاً للبيان.

وذكر الوقف السني في بيانه إنه “تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي أخبار غير دقيقة بخصوص التجاوزات التي حصلت هذا اليوم في جامع أم الطبول ببغداد، ويود الديوان أن يوضح للرأي العام تفاصيل ومجريات القضية، حيث أجرى رئيس ديوان الوقف السني زيارة ميدانية عاجلة للمسجد بعد إبلاغه بحدوث تجاوز على أحد منتسبي الديوان، وبعد وصول رئيس الديوان إلى المسجد قام بعض عناصر الحمايات التابعين لـ (مهدي أحمد الصميدعي) بإطلاق النار في الهواء لمنع وصول رئيس الديوان إلى داخل المسجد والاطلاع على مجريات المشكلة”.

وأكد البيان أن “إشهار السلاح واستخدامه بهدف إرهاب أي موظف خلال تأدية واجباته يعد جريمة يعاقب عليها القانون، وستتم إحالة المتورطين بهذه الجريمة إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل وستتم جراء هذا التجاوز”.

 

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com